الاخباربلايستيشن 5

سوني: لم نتمكن من انجاز دعم تشغيل العاب الاجيال الماضية على جهاز PS5 باستثناء PS4..

الكثير من الشائعات والتسريبات حول دعم تشغيل العاب الاجيال الماضية في عائلة بلايستيشن على جهاز PS5 كانت تظهر بشكل شبه يومي ولم يكن الامر محسوما الى ان جاء اليقين الذي سيحسم الامر وبشكل نهائي وقاطع.

رئيس قسم بلايستيشن جيم ريان قال خلال حديث خاص مع مجلة Famitsu اليابانية ان هناك اكثر من 100 مليون لاعب حول العالم يريدون نقل العابهم من جهاز PS4 الى PS5 وهذا ما تم التركيز عليه بشكل اساسي ليكون دعم تشغيل العاب الجيل الحالي سهل وسلس على الجيل الجديد ولكن الامر لم يفلح مع العاب الاجيال الماضية حيث لن يكون جهاز PS5 قادر على تشغيل العاب PS3 والاجيال السابقة له ابدا.

هذا الامر لم يكن مفاجئ للكثير من المترقبين خاصة ان يوبيسوفت قد كشفت عن الامر بشكل واضح ضمن احد المشاركات على مواقعها على الانترنت قبل ان يتم حذفها ولكن هذا قد يعطي مايكروسوفت فرصة لتتفوق على سوني حيث اكدت ان اجهزة Xbox Series X ستكون قادرة على تشغيل الاجيال الاربعة الماضية من عائلة Xbox.

من ناحيتها قامت سوني بالاعلان عن خدمة PS Plus Collection التي ستمكن اللاعبين على اجهزة بلايستيشن 5 من الوصول الى عدد كبير من العناوين المميزة التي صدرت الجيل الحالي دون مقابل ضمن حزمة اشتراك البلس الشهرية بجانب دعم بعض العاب الاجيال الماضية من خلال خدمة PS Now التي يتم تحديثها بشكل دوري.

اقرأ ايضا:

هل تعتقد تخلي سوني عن دعم تشغيل العاب الاجيال الماضية من عائلة بلايستيشن والاكتفاء بالعاب PS4 سيضر بمبيعات جهاز PS5؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار