بعد ان تم استعراض لعبة Cyberpunk 2077 بديمو امتد لـ 50 دقيقة و رغم ان الكثير من الحضور شعر بالدهشة و الاعجاب الكامل باللعبة الا ان المخرج ادام بادويسكي كان يشعر بالاحباط التام, لماذا ؟ اليكم الرواية التي حدثت مع الصحفي من موقع Polygon خلال لقائه مع ادام مؤخرا.
يقول الصحفي لقد شاهدت ادام و هو يجلس على احد المقاعد تظهر عليه علامات الاحباط و عندما اقتربت منه قال لي لقد توقعت ان اتلقى الكثير من الاسئلة حول transhumanism التي تتمحور حولة قصة اللعبة و لكن للاسف من جميع الصحفيون الذين حضروا الحدث من بينهم انا حسب قول الصحفي لم نوجه لادام هذا السؤال ابدا.
في هذه اللحظة اقترب منا مارسين اونيسكي نائب رئيس الاستيديو و جلس بجوار ادام و نظر اليه في عينيه و قال له هناك شيء واحد اريد ان اخبرك به, لقد قمنا بعمل رائع اليوم, انها لعبة فيديو و من الطبيعي ان لا يسأل احد من الحضور عن هذا الشيء لانها لعبة و لكنها انجاز كبير في نفس الوقت.
بعدها واصل مارسين حديثه يخبرنا عن احد القصص التي حدثت معه عندما بدئوا في تطوير لعبة The witcher 3 عندما توجه الى باريس للحديث مع ادام هناك و في احد اللحظات طلب مارسين من ادم ان يتحدث عن قصة اللعبة و حينها بدا ادام في الحديث عن القصة و بعد 45 دقيقة طلبت منه ان يتوقف قائلا له انا لم افهم شيء ابدا و هذا هو ما يميز العابنا فاذا قمت بكتابة القصة مرة واحدة فلن تفهم شيء و لكن عندما تلعب اللعبة فسوف تبدأ بالتعمق في القصة و تسير معها الى ابعد الحدود و هذا هو السر الذي قدمته لعبة The witcher 3في طريقة تقديمها للقصة و طريقة السرد السحرية و هذا بالضبط ما نريد ان نقدمة في لعبة Cyberpunk 2077.
اذا حتى ان لم تستوعب ما الذي ستتحدث عنه لعبة Cyberpunk 2077 و على الرغم من ان قصتها ستكون معقدة بعض الشيء لكن اللعبة نفسها ستنجح ي جذبك اليها و ستنجح في جعلك تتفهم قصتها بشكل تدريجي حتى تصل معها الى اقصى عمق و حسب قول مارسين فان اللعبة ستقدم نفسها بنفسها و سيكون هناك عمق كبير في احداث القصة و لكن ستتفهم كل شيء و هذا ان لم يحدث فيعني انه الفشل.