مميز

ما لا تعرفه عن Horizon Zero Dawn اقوى حصريات بلايستيشن..

إن عالم Horizon Zero Dawn شاسع ومثير للإعجاب لدرجة أنه من السهل التغاضي عن بعض تفاصيل اللعبة وأكثرها دقة ولطالما كانت سوني تتميز بألعابها من العروض الحصرية الرائعة التي استمرت في زيادة جودة بلايستيشن 4 فمن Bloodborne إلى Ghost Of Tsushima مروراً بعظمة God of War الى هيبة The Last of US ولا يوجد نقص في العدد الهائل من الألعاب المذهلة التي شرفتنا في هذا الجيل.

أحد هذه العناوين التي تم إصدارها مؤخراً على الكمبيوتر الشخصي بعد حوالي ثلاث سنوات من التفرد هي Horizon Zero Dawn عنوان جديد يقدم للاعبين عالماً جديداً مليئاً بالديناصورات الروبوتية وهو أمر مذهل تماماً فقد قدمت مثالاً رائعاً على بناء العالم النجمي ويجب بالتأكيد الإشادة بألعاب Guerrilla لصياغة مثل هذا العالم المذهل ونظراً لإعلان الجزء الثاني منها والذي كان مبهر بشكل لا يصدق قررنا العودة للجزء الأول والغوص في بحر الحقائق فإليكم بعضاً منها:

خريطة اللعبة


معلومة مثيرة للاهتمام إلى حد ما حول اللعبة هي حقيقة أن خريطة العالم كانت في البداية ضخمة بشكل لا يصدق ومن ناحية أدق كان من المفترض أن يكون حجمها 50 ضعف حجم خريطة العالم الحالية ومع ذلك أرادت Guerrilla Games إضافة أشياء مثيرة للإهتمام عبر الخريطة بأكملها دون أي مساحات فارغة الأمر الذي كان سيشكل تحدياً كبيراً مع مثل هذه الخريطة الضخمة لذلك تم تقليص حجم الخريطة وأصبح على عاتق فريق التوجيه الفني جعل العالم يشعر بأكبر قدر ممكن من الضخامة.

معسكرات قطاع الطرق


حسناً من المفترض أن تكون المخلوقات المعادية الوحيدة في اللعبة هي الديناصورات الآلية لكن سرعان ما أدركت Guerrilla Games أن القتال سيصبح مشبعاً جداً بنوع واحد فقط من الأعداء وهذا هو السبب في اندماج الأعداء البشريين ومعسكرات اللصوص في اللعبة على عجل وهو جانب يعتبره معظم اللاعبين أحد أكثر التجارب الباهتة في جوهره اللامع.

أكبر إستثمار في هولندا


Horizon: Zero Dawn for PC pops up on Amazon France - VideoGamer.com

Guerrilla Games هو أستوديو تطوير هولندي وقد تم استثمار 47 مليون يورو في صناعة Horizon Zero Dawn مما جعله أكبر وأغلى شكل من وسائل الإعلام التي تم إنتاجها في هولندا على الإطلاق ويمكن القول بأن الاستثمار قد آتى ثماره وسيكون بخساً تماماً نظراً لاستقبال اللعبة الإيجابي للغاية.

شخصية Aloy


نموذج شخصية Aloy لا يُنسى بالفعل وسيغض اللاعبين النظر إذا اعتقدوا أن تصميم شخصيتها أصلي تماماً ومع ذلك فإن الحقيقة هي أن ممثلة هولندية باسم هانا هوكسترا وقع الأختيار عليها بالفعل لشبهها بألعاب Guerrilla Games بحيث يمكن استخدامها في العنوان نظراً لأن Aloy قد ازدهرت لتصبح رمزاً للألعاب فمن الآمن أن نقول إنها كانت خطوة جيدة من جانبها.

عالم Horizon Zero Dawn


خلال الوقت الذي كانت فيه الأفكار الأولية لـ Horizon Zero Dawn تؤتي ثمارها حيث تم إصدار عنوان آخر باسم Enslaved: Odyssey To The West مع مواضيع وزخارف مماثلة ولكن لعدم الرغبة في أن تبدو غير أصلية قررت Guerrilla Games التركيز على جمالية steampunk (أحد الأنواع الفرعية من الخيال العلمي الذي يتضمن التكنولوجيا والتصميمات الجمالية المستوحاة من الآلات الصناعية التي تعمل بالبخار في القرن التاسع عشر) أكثر ولكن هذا المكان تم تغطيته أيضاً بواسطة The Order: 1886 ولحسن الحظ أدركت Sony مدى جدارة عرضهم الأولي ومنحت Guerrilla Games كل الدعم الذي تحتاجه لجعل هذه الفكرة حقيقة واقعية وهكذا جاء عالم Horizon Zero Dawn.

Jazz Jackrabbit


10 Facts & Hidden Details No One Knew About Horizon Zero Dawn – ITTeacherITFreelance.hk

أرجان بروس أحد مؤسسي Guerrilla Game عمل على لعبة غير معروفة تسمى Jazz Jackrabbit في التسعينيات لذلك يمكن القول إنه سيكون هناك إشارة غامضة في Horizon Zero Dawn إلى هذا العنوان الكلاسيكي فهناك معسكر تعدين يهاجمه اللاعب بعد لقاء رئيس الحرب سونا وبالقرب من هذا المخيم توجد زهرة معدنية وبجوار هذا المقتنى يوجد أرنبان يتجولان في الارجاء يكشف مسحهم ضوئياً عن أسمائهم ليكونا جاك وجاز في إشارة منه الى لعبته السابقة.

العلاقة بينها وبين Death Stranding


هناك عنوان آخر يرتبط به Horizon Zero Dawn ارتباطاً وثيقاً ألا وهو Death Stranding إلى حد استخدام نفس المحرك Decima وفي الواقع تحتوي Horizon Zero Dawn على ثلاث مقتنيات تشير إلى عنوان كوجيما وهي “the Stranded Necklace – the Stranded Shackles – the Stranded Figure” إنها إضافة صغيرة أنيقة توضح كيفية ترابط العناوين المدعومة من Sony.

التصاميم الأولية للآلات


Horizon-Zero-Dawn-Deathbringer-concept-art-0-Miguel-Angel-Martinez | Robos, Animais

يعتبر Deathbringer أحد أكثر الأعداء العاديين في اللعبة وهو دليل على مدى ذكاء الأعداء في Horizon Zero Dawn وتميزهم عن غيرهم ووفقاً للمطورين فكل تصميم مبكر للعدو يعكس إلى حد كبير Deathbringer بطريقة أو بأخرى مما جعل فعل قتالهم أشبه بمعركة بدلاً من مطاردة ونظراً لأن Guerrilla Games أرادت أن يشعر اللاعب وكأنه صياد في عالم اللعبة فقد تم إلغاء هذه التصميمات المبكرة لصالح المزيد من الآلات الحيوانية.

حصان حقيقي


نعم هذا صحيح في أثناء تطوير اللعبة تم التفكير في فكرة ركوب ألوي لحصان من لحم ودم ومع ذلك تم تجاهل هذا في وقت مبكر إلى حد ما لأن هذا يعني أن المزيد من الناس سوف يتجولون على ظهور الخيول وأن فكرة التجوال على حامل ميكانيكي قد تم تأجيلها نتيجة لذلك.

كانت اللعبة ستصبح تعاونية


ربما يكون أكثر شيء غير متوقع لا يعرفه معظم اللاعبين عن Horizon Zero Dawn هو حقيقة أن اللعبة كانت في الأصل عنواناً تعاونياً فقد أدركت Guerrilla Games أن المحتوى الموجود في العنوان كان سيتأثر بشدة إذا كان هذا هو الحال ولحسن الحظ تم إلغاء الفكرة لصالح تجربة اللاعب الفردي المبنية على القصة والتي نحبها جميعاً.

هذه كانت بعض الحقائق عن واحدة من اقوى العاب الجيل ما هي الحقيقة التي أبهرتكم شاركونا آراؤكم في قسم التعليقات.

Muhammad B

مُتعبد في صومعة ألعاب الفيديو ولي إهتمام في التقنيات فهي جزء من حياتي، الألعاب التي تخرج عن المألوف هي المفضلة لدي، أسعى لكتابة ما يُفتقد من مواضيع للاعب العربي.
زر الذهاب إلى الأعلى