تطورات متسارعة تشهدها حادثة تسريبات GTA 6، الشرطة تلقي القبض على مشتبه..

والجريمة قد تكون مشتركة بين اكثر من شخص!

حادثة اختراق سيرفرات شركة روكستار وتسريبات لعبة GTA 6 التي تسببت في ظهور مواد من النسخة المبكرة للعبة على الانترنت تشهد تطورات متسارعة خلال الساعات القليلة الماضية، مع بدء التحقيقات التي تتولاها FBI بالتعاون مع عدة جهات مختلفة.

في البداية ومن جانب ادارة منتدى GTA Forum الذي بدا عملية تحقيق وتتبع للحسابات التي بدأ بتسريب الصور والفيديوهات المتعلقة باللعبة الجديدة حيث تم التأكيد على ان عملية التسريب والاختراق لم تتم من خلال شخص واحد بل عدة اشخاص.

المسرب الأول معروف باسم Teapot واستخدم الحساب teapotuberhacker على المنتدى ومنصات التواصل الاجتماعي، لكن المنتدى يعتقد أن مستخدمًا آخر، يحمل اسم Lily، كان لديه أيضًا حق الوصول إلى هذا الحساب. ليس من الواضح ما إذا كان هذا المستخدم الثاني كان يمتلك حق الوصول باذن المالك الاول ام انه تم الاستيلاء عليه، على الرغم من أن ادارة المنتدى تعتقد أن الأمر ليس كذلك وان هناك شراكة بين الشخصين.

ايضا تم رصد المستخدم Lily بمحاولة بيع الكود المصدري للعبة GTA 5 من خلال حساب له على منصة تيلغرام، بينما اصدرت ادارة المنتدى بيان تشير فيه الى ان حساب Teapot على منتدى GTA Forum كان يتم استخدامه بشكل مشترك ين اكثر من مستخدم.

في وقت سابق من هذا الاسبوع، ادعت شركة اوبر ان مخترق شركة روكستار الذي تسبب في تسريبا محتوى لعبة GTA 6 هو نفس الشخص الذي قام باختراق الشركة مؤخراً، وقد اعلنت الشركة انها في تواصل مع مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI حينها.

شركة اوبر ادعت ان العصابة التي تحمل اسم Lapsus$ والتي يقودها مراهق في سن 16 عام بريطاني الاصل، هو المسؤول عن هذه الاختراقات.

امس اعلنت شرطة لندن عبر الحساب الرسمي لها على تويتر بأنها القت القبض على مراهق يبلغ من العمر 17 عام مقيم في لندن يشتبه بأنه شارك في عمليات قرصنة تمت في وقت قريب وقد جاء في بيان الشرطة التالي:

في مساء الخميس 22 سبتمبر 2022، ألقت شرطة مدينة لندن القبض على شاب يبلغ من العمر 17 عامًا في أوكسفوردشاير للاشتباه في قيامه بالقرصنة، كجزء من تحقيق تترئسه الوحدة الوطنية لمكافحة الجرائم الإلكترونية (NCCU)..

Image

هناك اعتقادات واسعة بأن هذا المراهق الذي تم اعتقالة هو الشخص المسؤول بشكل مباشر عن اختراق سيرفرات شركة روكستار والاستحواذ على كمية كبيرة من البيانات المتعلقة بلعبة GTA 6 ومشاريع اخرى حيث قام باستخدامها للابتزاز وجمع الاموال.

ما زالت خيوط الجريمة لم تكتمل حتى هذه اللحظة، لكن نعتقد ان شركة روكستار بالتعاون مع عدد من الجهات الامنية يبذلون جهود كبيرة من اجل احتواء الامر وتتبع المخترقين.

ابقوا معنا للمزيد من التفاصيل حال جد اي جديد، وحتى ذلك الحين يمكنكم الاطلاع على مجمل التفاصيل والتحديثات حول تطورات الحادثة من خلال الروابط بالاسفل.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button