القضاء يأمر بتقييد شركة مايكروسوفت من شراء Activision Blizzard.. وموعد حاسم لها

مصير صفقة القرن إن صح التعبير والمتمثلة في استحواذ شركة مايكروسوفت على ناشر لعبة Call of Duty شركة Activision Blizzard أصبح قاب قوسين أو أدنى.

كان من المتوقع أن تستغرق هذه الصفقة بعض الوقت لإكمالها من أجل الحصول على الموافقات اللازمة والتدقيق من الجهات الرقابية المعنية. إذا تم إتمام الصفقة، فستنضم Activision Blizzard إلى استديوهات Microsoft، وستستمر في تطوير ونشر الألعاب كما هي، ولكن تحت مظلة مايكروسوفت. هذه الصفقة من المتوقع أن تؤثر بشكل كبير على صناعة الألعاب وتعزز وجودها في هذا المجال. لكنها أخذت وقتاً أكثر مما كان متوقعاً لها للعديد من الأسباب والمعيقات.

على الرغم من أن المنظمين في العديد من دول العالم، بما فيها الاتحاد الأوروبي قد وافقوا على الصفقة، إلا أن المنظمين في المملكة المتحدة منعوا الصفقة في أبريل الماضي (وهو قرار استأنفته مايكروسوفت)، وبعد ذلك رفعت لجنة التجارة الفيدرالية (FTC) دعوى قضائية في محاولة أخرى لمنع الصفقة.

علمنا كذلك أن رئيس شركة مايكروسوفت Brad Smith قد رحب بالإجراء الذي اتخذته لجنة التجارة الفيدرالية (FTC) لرفع دعوى في قضية الاستحواذ في المحكمة الفيدرالية، وهو أمر يراه هو والعديد من المحللين سيؤدي إلى تسريع عملية اتخاذ القرار، وكان Bobby Kotick رئيس Activision أيضاً من المرحبين بهذا الأمر لأنه بالطبع سيعمل على تسريعها.

نقلاً عن الصحفي توم وارن الصحفي في موقع Theverge، فإن لجنة التجارة الفيدرالية (FTC) طلبت أمرًا قضائيًا مستعجلاً تنفيذياً بشكل مبدأي يتم من خلاله منع الصفقة البالغة 68.7 مليار دولار حتى تتمكن المحكمة من اتخاذ قرار بنعم أو لا، وفي حال وافقت المحكمة على هذا الأمر، فستتاح للجنة التجارة الفيدرالية فرصة رفع قضيتها القانونية قبل إجراء أي صفقة.

ونتيجة لذلك، لا يمكن لشركة مايكروسوفت و Activision إكمال عملية الاستحواذ، إلا بعد أن تحكم المحكمة في طلب لجنة التجارة الفيدرالية لإصدار أمر قضائي أولي أو تاريخ تحدده المحكمة لاحقًا. لذلك فمن غير المرجح للغاية أن تغلق هذه الصفقة خلال هذا الشهر. لا ننسى أنه من المفترض أن تنتهي الصفقة قبل الموعد النهائي لها وهو 18 يوليو المقبل، وإلا فإن مايكروسوفت ملزمة بدفع 3 مليارات دولار للناشر Activision Blizzard كتعويض.

بعبارة أخرى، فإن يومي الخميس والجمعة “بعد أسبوعين تقريباً” سيكون فيهما موعداً حاسماً، ففي حال خسرت هيئة FTC وستنضم Activision Blizzard بشكل رسمي الى عائلة استديوهات شركة مايكروسوفت.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button