محلل: بلايستيشن 5 سيتغلب على مبيعات الاكسبوكس سيريس اكس بكل سهولة..

مازالت الاجهزة المنزلية للجيل الجديد بلايستيشن 5 و اكسبوكس سيريس اكس تبعد عنا بعض الوقت ولكن هذا لم يمنع بعض المحللين المختصين في الصناعات التكنلوجية من وضع توقعاتهم بناء على المعطيات التي حصلوا عليه خلال الاعوام الاخيرة مع بدء الكشف التدريجي عن الجهازين وصولا الى حدث بلايستيشن 5 الاخير.

المحلل المختص بيرز هاردينج-رولز من شركة Ampere Analysis طرح تقريره الخاص بمستقبل مبيعات اجهزة الجيل الجديد المتوقع وصولها قبل نهاية هذا العام وحسب تحليلات بيرز فسوف يتغلب جهاز بلايستيشن 5 بكل سهولة على منافسة اكسبوكس سيريس اكس وتوقع بيرز ان يحقق كل من الجهازين مبيعات جيدة خلال مرحلة الاطلاق هذا العام.

حسب توقعات بيرز فسوف يبيع البلايستيشن 5 معدل 4.6 مليون وحدة خلال عام 2020 بينما سيحقق جهاز اكسبوكس سيريس اكس مبيعات بمعدل 3.3 مليون وحدة خلال نفس الفترة, اما على المدى البعيد فتوقع بيرز ان تسيطر سوني على الاسواق بمعدل 66 مليون وحدة حتى عام 2024 بينما ستصل مبيعات الاكسوكس سيريس اكس الى 37 مليون وحدة خلال نفس الفترة وبما هذا الفارق سيضع جهاز اكسبوكس سيريس اكس في نفس مستوى مبيعات الاكسبوكس وان مقارنة بمبيعات البلايسيتشن 4.

معدل مبيعات جهازي بلايستيشن 5 واكسبوكس سيريس اكس حتى عام 2024

Image
مصدر الصورة Ampere Analysis

مجموع هذه الارقام للجيل الجديد حتى عام 2024 حسب توقعات بيرز سيصل الى 103 مليون وحدة وسيشهد انخفاض بمعدل متوقع و الذي تشهده اجهزة الالعاب المنزلية منذ عهد البلايستيشن 2 والاكسبوكس الاول حيث بلغ مجموع المبيعات حينها 179 مليون وحدة.

هذه الارقام تبقى في اطار التوقعات رغم ان ما شهدناه من تفاعل و اقبال من الجمهور خلال مرحلة الكشف عن الجهازين في الفترة الاخيرة يؤكد بان جهاز بلايستيشن 5 سيتغلب بشكل واضح على جهاز الاكسبوكس سيريس اكس وهذا يعتمد على عدة عوامل اهمها ان سوني تمتلك قاعدة جماهيرية كبيرة متوارثة منذ الاجيال الماضية ومن السهل ان نرى جزء كبير من هذا الجمهور ينتقل الى الجيل الجديد.

مايكروسوفت تضع كل قوتها في الجيل الحالي من اجل الوصول الى مستوى المنافسة مع سوني وتعلمت من اخطاء الاجيال الماضية والان هي تسير في الطريق الصحيح لتقديم محتوى مميز من الدرجة الاولى من خلال استيديوهاتها الـ 15 التي استحوذت على معظمها مؤخرا وننتظر لنرى ما الذي ستقدمه لنا خلال هذا الجيل رغم وجود اختلاف في سياسة الدخول الى الجيل الجديد عن ما تتبعة شركة سوني التي تركز على جهاز بلايستيشن 5 بشكل اساسي بينما تركز مايكروسوفت على الخدمات التي ستصل الى المستخدمين على منصات مختلفة خارج اطار اجهزة اكسبوكس.

ما رأيك في تحيليلات وتوقعات بيرز هاردينج-رولز وهل تتوقع ان تكسر مايكروسوفت هذه الارقام بمفاجأت مستقبلية لمنافسة سوني؟

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button