مصدر يكشف عن تفاصيل محبطة لمنتظري ثلاثية GTA Trilogy المحسنة، لا تنتظروا الكثير!!

رغم ان روكستار قد كشفت رسميا عن ثلاثية GTA trilogy المحسنة الا انها لم تشاركنا أي تفاصيل او استعراض من داخل اللعبة التي يتوقع الكثير من تكون فرصته الجديدة من اجل تجربة أجزاء اللعبة الاصلية برسومات وتفاصيل افضل ولكن بعد هذه المعلومات التي حصلنا عليها من احد المصادر يجب ان لا نرفع توقعاتنا وحماسنا كثيرا.

في البداية تحدث هذا المصدر عن سبب إعادة اطلاق الثلاثية من جديد وهو ان محرك اللعبة الأصلي RenderWare لم يعد متوافق بشكل كبير مع أجهزة الألعاب الحديثة لذلك كان هناك قرار داخل روكستار بسرعة نقل الأجزاء الثلاثة الى محرك جديد من اجل ضمان استمرار توافقها مع الأجهزة الحديثة وكان محرك RAGE المستخدم في تطوير لعبة Red Dead Redemption  من ضمن الاقتراحات ولكن تم اختيار محرك شركة ايبيك Unreal Engine 4 بسبب وجود أداة خاصة تمكن فريق التطوير من نقل اللعبة الى المحرك الجديد دون ادنى مشاكل.

وفقًا لمسرِّب، ستبدو اللعبة المحسنة متشابهة إلى حد كبير مع النسخ الاصلية مع تحسينات طفيفة على الوجوه، ورسوم متحركة أفضل، وإضاءة أفضل بشكل عام. قد يكون هذا محبطًا لبعض المعجبين الذين كانوا يبحثون عن شيء أقرب إلى واقعية GTA 5 أو Red Dead Redemption 2.

ومع ذلك، يدعي المصدر أنه تم تنفيذ تحسينات على ميكانيكا اطلاق النار القديمة للحصول على المزيد من الإحساس بـ GTA 4 / GTA 5 ولكن مع استخدام نفس نظام التصويب في اللعبة الاصلية.

بالأسفل اليكم حرفيا ما تم نشره من خلال هذا المصدر عبر موقع Reddit ونعود ونذكر ان هذه المعلومات ما زالت غير مؤكدة ولم يتسنى لفريق VGA4A التأكد منها او تحديد هوية وقوة مصادر المسرب لذلك يجب اخذ كل ما يذكر فيها بعين الحرص الى حين تأكيدها من مصادر رسمية.

بدأ الاقتباس

ستبدو متشابه مع تحسينات طفيفة على الوجوه ورسوم متحركة أفضل وإضاءة أفضل بشكل عام. صدقوا أو لا تصدق ، لا يهم حقًا. ستبدو اللعبة GTA trilogy إلى حد كبير كما كانت في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين. تمت ترقية القوام ، وتم تحديث الوجوه بحيث تبدو أقل شبهاً بالمثلثات ، وتستخدم اللعبة إضاءة أكثر ديناميكية بدلاً من الإضاءة الثابتة. من ناحية طريقة اللعب ، تكون الرسوم المتحركة متطابقة تقريبًا مع الإصدارات الاصلية، ولكن تم إعادة إحياء المشاهد السينمائية إلى حد كبير لتبدو أقل صلابة ، وأصبح لدى النماذج الآن أصابع بدلاً من قفازات الفرن للأيدي. الرسوم المتحركة للوجه تكاد تكون “جيدة جدًا” كما هو الحال في الرسوم المتحركة للوجه اللائقة بشكل غريب لا تتناسب مع نماذج بولي المنخفضة. أصبح تلف السيارة الآن أكثر ديناميكية.

ستبدو المدينة متشابهة تمامًا مع الأصل. تمتلك Epic أداة داخلية لنقل بيانات Texture و Geometry من محرك RenderWare إلى Unreal ، لذلك لا ينبغي أن تبدو المدينة مختلفة من حيث المظهر والإضاءة. تم تصميم أداة Ped AI في الواقع للعمل بشكل مشابه إلى حد كبير لما كانوا عليه في الألعاب الأصلية ، وليس أفضل أو أسوأ. لن يكون هناك تقريبًا أي محتوى جديد من حيث المحتوى ، باستثناء skins من الإصدارات الأخيرة من الألعاب الأصلية ، ولدى GTA III رمز غش جديد “xmas” الذي سيؤدي تفعيله لتغطية مدينة Liberty City بالثلج.

كان السبب وراء تحويل اللعبة الى محرك Unreal Engine يرجع ببساطة إلى أن RenderWare لم يعد يلتزم بالمعايير الحديثة ولا يعمل بشكل جيد مع الأجهزة الحديثة. تم وضع محرك RAGE في الاعتبار ولكن تم اختيار محرك Unreal نظرًا لوجود أدوات لنقل المحتوى بسهولة. فريق Dundee صغير جدًا لكن كان لديهم شغف كبير بهذا المشروع. ستكون هذه الإصدارات النهائية لمعظم الأشخاص حيث تم حل العديد من المشكلات التي واجهتها نسخة الهواتف الذكية.

أصبحت GTA trilogy ذهبية إلى حد كبير في هذه المرحلة وبدأت Dundee العمل على نسخة الهاتف المحمولة لإصدارها في وقت ما في الربع الثاني من عام 2022 (لست متأكدًا مما إذا كان قد تم الإعلان عن هذا رسميًا بعد)

انتهي الاقتباس

هذه المعلومات ربما توضخ لنا الهدف الحقيقي من وراء إعادة اصدار الثلاثية الكلاسيكية وهو ضمان استمرار البيع على المنصات والأجهزة الجديدة من خلال ضمان التوافقية عبر استخدام محرك رائج مثل Unreal Engine بجانب الضجة التي سيحدثها الإعلان عن اللعبة واطلاقها والذي سيدفع بمبيعات الثلاثية بشكل كبير.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى