إلزام روكستار للموظفين بالدوام المكتبي يؤكد على موعد إصدار GTA 6

الاجراء الجديد دخل حيز التنفيذ منذ 3 أشهر!

ما زلنا معكم حول الجدل المثار حول قرارات روكستار مطور لعبة GTA 6 بإلزام مطوريه بالعمل المكتبي وبدوام كامل بدءًا من يوم 15 أبريل المقبل رغم اعتراض الموظفين.

يذكر أن هذا القرار من مطور GTA أثار غضبًا واسعًا بين موظفي الشركة الذين اعتبروه تراجعًا عن وعود سابقة بمنحهم خيارات العمل المرن، وهو ما يعتبر تحول مفاجئ عن سياسته الماضية.

علق المسرب والمطلع الشهير TEZ على هذه الأخبار عبر منتديات GTA، مشيرًا الى أن فرض شركة العمل المكتبي خمسة أيام في الأسبوع رغم اعتراض الموظفين يعتبر تحول أرعب الموظفين وأثار استيائهم بشدة، ويسيء لشركة روكستار التي كانت صارمة حول هذا الأمر، وقد كتب عبر المنتدى في رده على أحد الأعضاء المتخوفين بشأن ذلك:

“نَعَم. هذا لا يرسم صورة جيدة لـ Rockstar التي كانت تدور حول الموظفين قبل بضع سنوات. لقد كانت الإدارة صارمة بشأن هذه المسألة خلال العام الماضي. وهذا هو السبب وراء مغادرة بعض المطورين العام الماضي، الذين أثاروا بعض الحجج الجيدة وقدموا بيانات موضوعية ضد أسباب الإنتاجية تلك. لكن الإدارة كانت صارمة في متابعة هذا الأمر بغض النظر عن مغادرة هؤلاء المطورين. لقد كان هذا القانون ساري المفعول بالفعل بشكل غير رسمي منذ شهرين أو ثلاثة أشهر، ولكنه أصبح ساريًا على مستوى الشركة في شهر أبريل من هذا العام. والذي يتبع سياسة العام الماضي التي كانت تزيد من أيام العمل بمرور الوقت، لتصل في النهاية إلى 5 أيام في المكتب هذا العام. وهكذا..”

أشار TEZ بأن صرامة مطور GTA 6 في هذه المسألة كانت السبب وراء مغادرة بعض المطورين خلال العام الماضي، ووذلك رغم تقديهم الحجج الجيدة والبراهم بشأن عدم تأثر الدوام “عن بعد” على الانتاجية، لكن هذا القانون كان ساري المفعول بشكل غير رسمي بالفعل منذ شهرين أو ثلاثة أشهر وسيصبح تنفيذها رسميًا على مستوى الشركة في أبريل المقبل.

يذكر أن نقابات العمال قد صرحت عبر موقعها الرسمي بأن هذا القرار قد تكون له تداعيات كبيرة على رفاهية الموظفين، خاصةً أولئك الذين يعانون من إعاقات أو مسؤوليات الرعاية أو المشكلات الصحية، ومخاوف إضافية ممن نقلوا حياتهم بعيدًا عن الاستوديوهات أو أجروا تعديلات متعلقة بالإقامة حول عائلاتهم والتي سيحتاج الآن إلى إلغائها في أقل من 6 أسابيع للامتثال للمطالب.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button