لمحبي ألعاب الساموراي: Ghost of Tsushima أم Rise of the Rōnin، أيهما تُفضل؟

في عالم تاريخ الساموراي المليء بالشرف والولاء والدماء، تُطل علينا لعبة Rise of the Rōnin كحكاية جديدة تضاف إلى سجل ألعاب الساموراي المثيرة، بينما لا تزال لعبة Ghost of Tsushima تسيطر على عرش ألعاب الساموراي بعد 4 سنوات من إصدارها.

يطرح المعجبون بهذه النوعية من الألعاب سؤال هام يترواد على أذهانهم، وهو هل يمكن لحصرية بلايستيشن 5 التي صدرت مؤخرًا Rise of the Rōnin أن تطيح بعرش Ghost of Tsushima بينما تقدم كلتا اللعبتين تجربة ساموراي فريدة من نوعها؟

تُقدم رايز أوف رونين تجربة ساموراي جديدة تختلف بشكل كبير عن لعبة Ghost of Tsushima التي صدرت قبل 4 سنوات، وذلك على الرغم من أنهما تشتركان في نفس النوع ألعاب ساموراي وكونهما عناوين حصرية على منصة بلايستيشن، إلا أنهما تختلفان في أسلوب اللعب وعمق وتاريخ القصة ونظام العالم المفتوح والعديد من العناصر.

في هذا الموضوع المبسط، سنقارن بين Rise of the Rōnin و Ghost of Tsushima من خلال تحليل نقاط القوة والضعف لكلتا اللعبتين، وبعيدًا عن عنصر القصة، فإن قناة ElAnalistaDeBits على اليوتيوب قدمت لنا نظرة تفصيلية ومقارنة مثيرة حاولت فيها أن تشمل العديد من العناصر التي كانت من بينها “رسومات اللعبة وعالمها والفيزياء وأسلوب اللعب” والعديد من التفاصيل الشيقة، والفيديو في الأسفل يوضح ذلك، ويمكن أن تقدم لك إجابة على السؤال الذي يشغل بال الجميع.. وهو أيهما أفضل؟

بعد أن شاهدتم هذه المقارنة رغم عدم شمولتيها لجميع الجوانب، ورغم التفوق الواضع لأحداهما على الأخرى، هل تعتقدون أن لعبة سوني التي صدرت مؤخرًا تستطيع منافسة لعبة استديو Sucker Punch التي صدرت قبل حوالي 4 سنوات رغم أنه استديو غربي وليس استديو ياباني يمتلك الخبرة في ألعاب الساموراي؟

شاركونا آرائكم حول الموضوع..

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button