إكس بوكس ترغب في جلب المزيد من المتاجر الرقمية الأخرى لجذب المزيد من اللاعبين

توجه جديد يهدف إلى توسيع سوق أجهزة الألعاب المنزلية!

شارك فيل سبنسر، رئيس قسم الألعاب لدى مايكروسوفت رغبته بشكل صريح في توسيع أعمال منصتهم من خلال ضم متاجر أخرى للألعاب إلى منصة إكس بوكس إلى جانب المتجر الرسمي.

جاء ذلك خلال مقابلة مع موقع Polygon، أكد سبنسر رغبته في كسر القيود أو “الحدائق المسورة” التي تحصر اللاعبين بشراء الألعاب من متاجر المنصات الرسمية فقط، وذلك لتعزيز المنافسة وتقديم خيارات أوسع للاعبين، وأوضح سبنسر موقفه بالاستشهاد بنظام التشغيل Windows الذي يتيح للمستخدمين حرية اختيار متجر تحميل الألعاب، معتبرا أن منح اللاعبين على أجهزة إكس بوكس نفس الحرية سيعود عليهم وعلى شركات الألعاب بالفائدة.

وأضاف سبنسر بأن نموذج العمل المعتاد لأجهزة الألعاب، والذي يعتمد على دعم صانعي الأجهزة للمصاريف المرتفعة مقابل تعويض يأتي لاحقا من مبيعات الألعاب، لم يعد مجديا في ظل تباطؤ تطور التقنيات وتوجه اللاعبين نحو أجهزة الحاسب الآلي والألعاب المحمولة.

ويرى أن فرض شراء الألعاب من المتجر الرسمي لاسترداد تكاليف الجهاز يخلق حاجزا أمام اللاعبين، ما يحد من نمو سوق أجهزة الألعاب، وقد أشار سبنسر إلى أن انفتاح المتاجر سيساهم أيضا في خفض حصرية الألعاب على منصات معينة، وهو ما يمنع اللاعبين من اللعب مع أصدقائهم الذين يمتلكون أجهزة مختلفة.

وتابع رئيس اكس بوكس حديثهخ مشيرًا أن سوق أجهزة الحاسب الشخصي ينمو بشكل أكبر نظرًا لحرية اختيار المتاجر، لذلك فإن السماح بشراء الألعاب من متاجر متنوعة على أجهزة إكس بوكس قد يساعد على جذب المزيد من اللاعبين إلى المنصة، ولذلك من المتوقع أن يؤدي تطبيق هذه الرؤية إلى ظهور متاجر مثل Epic Games Store و Itch.io على أجهزة إكس بوكس، وهو ما سيوفر للاعبين خيارات أوسع وأسعار أكثر تنافسية.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button