شركة Sega تبيع مطور Age of Empires 4 وتسريح مئات الموظفين!

سلسلة التسريحات في صناعة ألعاب الفيديو لاتزال مستمرة، حيث باعت Sega مطور لعبة Age of Empires 4 الضخم Relic Entertainment، كما قامت بتسريح 240 مطورًا في ثلاثة من استوديوهاتها.

وفقًا لما ذكره موقع GamesIndustry.biz، باعت Sega الاستوديو المسئول عن بعض أفضل الألعاب الإستراتيجية في العشرين عام الماضية، مثل Age of Empires وسلسلة Warhammer 40K: Dawn of War، لم يتم شراء شركة Relic Entertainment من قبل شركة أخرى، بل أصبحت في الواقع مستقلة تمامًا.

ستقوم سيجا بتسريح 240 موظفًا في العديد من استوديوهاتها، فإن الغالبية العظمى من الموظفين الذين سيتم الاستغناء عنهم تأتي من Creative Assembly وSega Europe، حيث تم ترسيح بعض الموظفين بالفعب في الإستوديو الأول عندما ألغت Sega لعبة التصويب التعاونية Hyenas.

سيكون هناك عدد صغير من المسرحين في استوديو HARDLight المسئول عن Sonic Forces وSonic Dream Team، لا توجد معلومات حول تأثر الاستوديوهات الأخرى المملوكة لشركة Sega، مثل Two Point Studios المطورة للعبة Two Point Campus، والتي لا تزال مملوكة لشركة Sega.

“تعمل Sega بشكل وثيق مع Relic على هذا التحول من كونها استوديو مملكة إلى مستقل، ونتمنى لهم الأفضل في المستقبل. أريد أن أعتذر بصدق عن القلق والضيق المفهوم الذي ستسببه هذه الأخبار، خاصة للمتأثرين بشكل مباشر. لقد كان اتخاذ هذه القرارات صعبًا للغاية، وهي تتبع دراسة ومداولات دقيقة مع فرق القيادة في جميع أنحاء الشركة”.

اعتذر رئيس سيجا الأوروبية أيضًا للمطورين المتأثرين إذا سمعوا بتسريحهم عبر قناة اخبارية أو وسائل التواصل الاجتماعي، ويعود ذلك في الواقع إلى اضطرار سيجا إلى إخطار بورصة طوكيو بأنها ستقوم بتسريح العمالة في أقرب وقت ممكن، وهو التزام قانوني تلتزم به الشركة في اليابان.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button