سوني تحول احد ميزات بلايستيشن 5 لتصبح “مجانية” مع تحسينات كبيرة..

تستمر سوني في تحسين تجربة المستخدمين لجهاز بلايستيشن 5 من خلال التحديثات المنتظمة التي تجلب المزيد من الميزات للمستخدم.

احد الخصائص القديمة الجديدة التي تتوفر في نظام التشغيل للجهاز هي خاصية Game Help التي حصلت على تحسينات كبيرة بجانب اتاحتها بشكل مجاني.

في السابق كانت خاصية المساعدة هذه متاحة للمستخدمين المشتركين في خدمة بلايستيشن بلس PS Plus. ولكن الان ستتحول لتصبح مجانية بجانب توسيعها تحت الاسم الجديد Community Game Help.

في السابق، كانت خاصية Game Help في نظام بلايستيشن 5 تساعد اللاعبين على التعرف على بعض التلميحات التي يمكن ان تساعدهم في حل بعض الالغاز او تخطي العوائق في بعض الالعاب المدعومة. بينما تتطلب هذه الميزة دعم من المطور نفسة من خلال صنع فيديوهات او مقاطع حركة يمكن للاعب الاعتماد عليها من اجل الحل.

الان وبعد ان تبين تكاسل المطورين في دعم هذه الميزة، قامت سوني بتطويرها لتعتمد بشكل كامل على مجتمع اللاعبين. وذلك من خلال استخدام محتوى يتم تسجيله بشكل تلقائي من بعض المستخدمين ليستخدم كمادة ارشادية لمستخدمين اخرين. بمعنى اخر، في حال كنت تلعب لعبة ما وقمت بحل احد الالغاز او تخطي احد قادة الاعداء Boss بنجاح او فتح احد الكؤوس (تروفي)، فسيقوم جهاز بلايستيشن 5 بشكل تلقائي بتسجيل اسلوب اللعب الخاص بك في فيديو ومن ثم رفعه عبر الـ Community Game Help لكي يعتمد عليه اللاعبين الاخرين في حال ارادوا ذلك.

الشيء الوحيد الذي سيتم اشراكه في الفيديو هو اسم المستخدم الذي سينسب اليه الفضل في المساهمة في مساعدة مجتمع اللاعبين. بالطبع، سوني اكدت ان تسجيل الفيديو يتطلب موافقة من المستخدم وسيتم كتم صوت المايك لضمان الخصوصية.

وكما اسلفنا، سيتم ازالة جدار الدفع عن هذه الخدمة في جهاز بلايستيشن 5 في المستقبل القريب. ويمكنك حينها استخدم الميزة سواء كنت مشترك في خدمة بلايستيشن بلس او لا.

هل تعتقد ان توفير ميزة مثل Community Game Help لمستخدمي جهاز بلايستيشن 5 بشكل مجاني شيء جيد ام لا، وهل تعتقد انك ستعتمد عليها في بعض الالعاب؟

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button