استديو Shift Up يجب ان يكون ضمن استديوهات بلايستيشن..

خلال الاسابيع القليلة القادمة، سنشهد اصدار احد اهم واكبر العناوين القادمة لمنصة بلايستيشن من استديو Shift Up، وهي لعبة Stellar Blade. هذا العنوان الذي حصل على انطباعات مبشرة للغاية حتى الان، سيحط على منصة سوني يوم 26 ابريل الجاري.

خلال هذه الفترة، يمكن لكل من يمتلك جهاز بلايستيشن 5 تجربة جزء من اللعبة من خلال الديمو المتاح منذ يوم 29 مارس عبر متجر بلايستيشن. الديمو الذي استطاع الكثير تجربته وتذوق عينة قليلة مما ستقدمه هذه اللعبة الطموحة يفتح الباب امام مستقبل جدا ساطع امام فريق التطوير المبتدئ Shift Up.

ربما ظهرت بعض الانطباعات السلبية خاصة في منطقتنا العربية بسبب المظهر الذي تظهر به بطلة اللعبة Eve، ولكن وبغض النظر عن ذلك، ستقدم اللعبة تجربة لعب جداً ممتعة وربما كان ينتظرها الكثير من عشاق العاب الفيديو.

تدمج لعبة Stellar Blade في اسلوب اللعب بين العديد من العناصر التي شهدناها في العاب فيديو اخرى، لكن تم هنا استخدام هذه العناصر بطريقة مبتكرة تركز بشكل اساسي على حماس اللاعب الذي يرغب في تفريغ جام غضبه على خصومة.

يمكن ان نقول بأن اللعبة تجمع ما بين اسلوب العاب السولز من حيث دراسة تحركات الخصم الغير متوقعة واستخدام حركات التصدي والتحرك في الوقت المناسب. لكن مع دمج ذلك ببعض الاساليب الاركيدية مثل لعبة Devil May Cry يمكن صعق الخصة خلال هذه العلمية ومن ثم بدء سلسلة من الضربات المتتالية السريعة باستخدام السيف.

مع غياب المقايس التي يمكن ان تحد من افراغ اللاعب لكل ما لديه من قوة مثل مقياس Stamina، سيجعل ذلك من نظام القتال امر ممتع للغاية.

بجانب ذلك هناك عالم اللعبة الذي تم تصميمه بشكل جدا رائع ليأخذ اللاعب الى عالم من الخيال العلمي ما بعد الكارثة. حيث سترى الكثير من التفاصيل الحية التي تعكس التاريخ الاسود الذي مر به هذا الكوكب ولكن عندما تقابل وحوش الـ Naytiba ستعرف انك مقبل على رحلة مملوئة بالصعاب والموت.

الفضل في بناء عالم اللعبة المملوء بالتفاصيل ويظهر قوة الجيل الجديد، وصياغة نظام اللعب خاصة في قتال قادة الاعداء من Naytiba الذي سيشعرك بالمتعة بجانب بعض درجات الصعوبة والتحدي يعود بكل تأكيد لاستديو Shift Up المبدع.

تجربة لعبة Stellar Blade القصيرة من خلال الديمو ربما لا تكون مقياس للحكم عليها بشكل كامل ولكن من خلال نظام اللعب على الاقل، يبدو اننا على موعد مع عنوان كبير يستحق ان يكون ضمن مكتبة العاب بلايستيشن الفردية الحصرية التي تعودنا عليها.

وربما تكون Eve احد ايقونات بلايستيشن الجديدة تنضم الى جانب الكثير من الايقونات التي صنعتها استديوهات بلايستيشن العريقة مثل نيثين دريك وايلي وكريتوس وراتشيد وغيرهم من شخصيات العاب بلايستيشن التي لا تنسى. لكن هذا يمكن ان يحدث في حال ضمنت سوني ولاء هذا الاستديو من خلال الاستحواذ عليه في النهاية. واعتقد انه سيكون اضافة قيمة الى استديوهات بلايستيشن خاصة بعد هذه التحفة القيمة التي قدمها هذا الفريق الصغير بالامكانيات المحدودة الحالية.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button