تعرف على أفضل ألعاب الزومبي التي صدرت على الإطلاق والتي ستجعلك تشعر بالإثارة

هناك العديد من ألعاب Zombies المتميزة التي يمكن أن تثير إعجابك في غضون ثوانٍ فقط من اللعب، حيث أن بعضها يعتمد على أسلوب النجاة، إذ يتم إلقاؤك في عالم ما بعد انهيار الحضارة البشرية وظروفه القاسية بما في ذلك احتمالات الموت في كل ركن وزاوية وصعوبة الحصول على الموارد التي أصبحت قليلةً للغاية في ذلك الزمن وما إلى ذلك.

تعد ألعاب الزومبي من أكثر أنواع الألعاب المثيرة التي تقدم تجربة لعب ممتعة ترفع الادرينالين للاعب، حيث تواجه فيها موجات لا تنتهي من الزومبي الجائحين. هناك العديد من ألعاب قتال هذه الفئة متاحة على معظم المنصات، لذلك من المهم اختيار اللعبة المناسبة لك.

ان النوع الشائع المفضل للجميع عادةً ألعاب سلسلة Resident Evil التي تروي قصص تفشي فيروس يحول الناس إلى أكلي لحوم بشر، التي كانت في أوج صدارتها في نهاية فترة التسعينيات، وعانت من بعض التراجع والنقد لاسيما في الجزء الخامس والسادس، لكنها عادت إلى الصدارة من خلال تغيير توجهها إلى منظور الشخص الأول في لعبتي Resident Evil 7 وResident Evil: Village، وإصداراتها الحديثة من الكلاسيكيات، بما في ذلك ريميك Resident Evil 2 و 3 و 4.

كما أن هناك نوع ألعاب زومبي يعتمد بشدة على القرارات السردية، مثل سلسلة The Walking Dead المرموقة من Telltale، ومن العدل أن نقول بأن جميع أفضل ألعاب هذه الفئة تركز بشكلٍ رئيسي على عنصر الرعب، وسنتكلم في مقال اليوم عن أفضل 10 ألعاب لعشاق وهواة قتال الزومبي.

1- Project Zomboid

Project Zomboid alpha review | Eurogamer.net

من أبرز ألعاب المحاكاة لنهاية العالم وانتشار الزومبي طموحًا على الإطلاق، والتي تريك ماذا يمكن أن يحدث لمعظم الناجين “إذا تحول غالبية جيرانهم إلى زومبي، ومن المؤسف أن مشروعها لم يكتمل في عام 2011 وإلا لكانت أن تحصل على ترتيبٍ أفضل في مقالنا.

لن تكون هناك مروحية إخلاء قادمة لإنقاذك، وسيكون عليك أن تحاول البقاء حيًا لأطول فترة ممكنة في اللعبة، إذ أن موتك أمر لا مفر منه وما ستفعله حتى ذلك الحين متروك لك، ولكن إذا كنت تريد أن تعيش أكثر من بضعة أيام، فيستوجب عليك أن تبني لنفسك حصنًا صغيرًا لطيفًا وربما تنشئ مزرعة ما من أجل الحصول على الغذاء، ولنرى ما الذي سينفذ أولاً مواردك وغذائك أو حظك!.

تعتبر Project Zomboid لعبةً رائعة للعب بمفردك أو في طور اللعب الجماعي مع أصدقائك، ولا نتخيل مدى روعة الأمر لو تمكن المطورون من إكمال رؤيتهم وقدموا اللعبة كاملة، هذا وتتوفر اللعبة على الحاسب الشخصي وهي من تطوير The Indie Stone.

2- World War Z

World War Z' Tells New Stories Within the Film's Universe

لعبة من تطوير Saber Interactive متوفرة على أجهزة PS5، PS4، Xbox Series X، Xbox One والحاسب الشخصي، وتقدم تجربة مثيرة إن كنت من هواة مجازر الزومبي وقتلك للمئات أو حتى الآلاف منهم في كل يوم لوحدك أو بمشاركة أصدقائك على الشبكة، وتستند إلى فيلم براد بيت الشهير لعام 2013.

حيث سيكون عليك في هذه اللعبة التصدي لجحافل ضخمة من الزومبي التي تندفع عبر الشوارع بشكلٍ أشبه بالأنهار المتدفقة من جوف الأرض، ومن الواضح أن اللعبة تحاول تقليد بعض عناصر سلسلة Left 4 Dead لكن مع إضافة بعض الآليات الحديثة للألعاب مثل فئات المقاتلين القابلة للعب وآلية التقدم المستمر في المستوى.

على سبيل المثال يمكنك أن تلعب دور شخصية “Slasher” الذي يحصل على نقاط صحة إضافية من خلال القضاء على الأعداء في تتابع سريع متتالِ، أو شخصية “Fixer” الذي ينصب الأفخاخ لحماية بعض المناطق أو النقاط الحساسة، أو أحد الفئات الأربعة الأخرى، ورفع مستواها أثناء اللعب.

3- Dying Light: The Following

The First 16 Minutes of Dying Light's New DLC: The Following - YouTube

حيث يضعك المحتوى الإضافي خلف عجلة القيادة في منطقة ريفية نائية مليئة بالزومبي، وسيكون عليك السير عبر جحافل الزومبي وتحويلهم إلى قطع ممزقة من اللحم والدماء بينما تنطلق بسرعات عالية بين الحقول وتقوم بقفزات جريئة وممتعة، لكن كن حذرًا من ترك أيٍ من الزومبي خلفك لأنهم سرعان ما سيصبحون سيلاً هائلاً سيحاصرك وينهي حياتك بأسرع من ما تتصور.

كما أن هناك أيضًا نسخة جديدة ومتطورة وأكثر فتكًا من الوحوش المتحولة المعروفة باسم Volatiles، الذين قد يقتلونك على الفور إذا واجهت واحدًا منها إما أثناء وجودك في عربتك أو أثناء تسللك ليلاً، وسيتعين عليك مراوغتهم أو تفاديهم أثناء القيادة، كما ستكون مهمتك البحث والتحقق من طائفة ما تبدو محصنة ضد فيروس الزومبي.

4- State of Decay 2

Video Game Review: 'State of Decay 2'

لعبة زومبي من تطوير Undead Labs متوفرة على أجهزة Xbox One والحاسب الشخصي، تقدم  تجربة فريدة للبقاء على قيد الحياة في عالمٍ يسوده الزومبي، ويمكنك اللعب عبر خريطة محددة مليئة بالموارد والتفاصيل وتدفق مستمر من الناجين الذين يمكنك مساعدتهم ومصادقتهم أو تركهم ليموتوا قبل أن تستولي على أغراضهم التي كانوا يمتلكونها.

لا تقوم لعبة State of Decay 2 بإصلاح جميع عيوب الجزء الأول منها، ولكنها تعمل على توسيع نقاط قوته، وأروع شيء جديد في الجزء الثاني هو طور اللعب الجماعي الذي طال انتظاره، إذ أن إمكانية دعوة الأصدقاء للمساعدة في الدفاع عن مستوطنتك توسع من إمكانيات سرد القصص بشكل كبير، وتمنحك فرصة لاختبار كل خطط النجاة والبقاء على قيد الحياة في عصر ما بعد نهاية الحضارة البشرية المتقدمة، التي قضيت وقتًا طويلاً في مناقشتها مع الأصدقاء.

5-  Resident Evil 2 Remake

Save 75% on Resident Evil 2 on Steam

تنتمي اللعبة إلى سلسلة الزومبي الأشهر في العالم Resident Evil، وهي ريميك للجزء الثاني الكلاسيكي الأصلي الذي صدر في نهاية تسعينيات القرن الماضي، ويتوفر الريميك الآن على أجهزة PS4، Xbox One والحاسب الشخصي، تقدم للاعبين تجربة رعب ونجاة من الطراز الرفيع بالإضافة إلى عنصر الأكشن اللائق، مع الاحتفاظ بجوهر الجزء الأصلي من اللعبة وعدم الخروج عن جذور السلسلة المعروفة.

وتعتبر اللعبة التكريم المثالي للجزء الأصلي الذي لطالما حَلم به وانتظره عشاق السلسلة منذ فترةٍ طويلة، وقد قدمت تحكم جديدة مبسطة وحديثة لاسيما فيما يتعلق بالتصويب، كما أن كل زومبي يمكنه تلقي العديد من الرصاصات حتى لو أصابته الطلقات في الرأس والاستمرار في النهوض مرة أخرى، ربما أمامك مباشرةً أو بعد دقائق قليلة عندما تعتقد أن المكان أمن ليباغتك من جديد.

ويكمن سر نجاحك ونجاتك من مدينة الراكون من خلال الاقتصاد بمخزون الرصاص واستخدامه لشل حركة الزومبي ريثما تمر بجواره أو تخرج مع بعض الغُرف المليئة بهم، إذ أن قتلك لأحدهم بشكلٍ كامل قد يستغرق منك عدة محاولات و7 أو 8 رصاصات في كل مرة، وإن كنت تلعب بمستوى صعوبة أعلى من المتوسط قد تحتاج لعدد رصاصاتٍ أعلى حتى من ذلك!.

6- The Walking Dead

Telltale Games' The Walking Dead: The Final Season launches in August - Polygon

لعبة زومبي تعتمد على أسلوب السرد وهي من تطوير Telltale ومتوفرة على أجهزة PS5، PS4، PS3، Xbox Series X، Xbox One، Xbox 360، وأجهزة المحمول لنظامي iOS و Android بالإضافة إلى الحاسب الشخصي.

تعتبر Telltale’s The Walking Dead واحدة من أفضل ألعاب الزومبي على الإطلاق وأكثرها اختلافًا، إذ أن الكثير من ألعاب الزومبي الأخرى قد تركز على تقطيع الرؤوس أو تفجر أدمغة الموتى الأحياء إلى أجزاء صغيرة بأسلحتك، بينما تركز هذه اللعبة على استكشاف الجانب الإنساني من حقبة نهاية العالم وانتشار الزومبي به وعلى خياراتك في أشد المواقف خطورة وحساسية.

ستلعب دور Lee Everett، وهو قاتل مدان يجد نفسه يدافع عن فتاة صغيرة يتيمة تدعى Clementine طوال رحلته الطويلة، لكن عندما تواجه العديد من الناجين الآخرين أثناء رحلتك، سينتهي بك الأمر باتخاذ قرارات حساسة لها عواقب وخيمة على أعضاء مجموعتك، التي قد تكون أسست العديد من الروابط الاجتماعية معهم، فعندما عندما تبدأ تلك الأشياء السيئة في الحدوث، ستشعر وكأن صديقك الذي تعرفه جيدًا يُؤكل حيًا وليس مجرد شخصية في لعبة فيديو.

سيموت الناس، وسيحدث ما هو غير متوقع في هذه اللعبة، وسيتعين عليك اتخاذ القرارات، التي سيكون لها عواقبُ عليك بالاعتياد على التعايش معها.

7- Resident Evil 1 HD Remaster 

Save 75% on Resident Evil on Steam

تجربة زومبي مروعة أخرى لشركة Capcom تركز بشكل رئيسي على عنصر الرعب، وتمنحك شعور الوحدة المطلقة الذي يمتلك متعته الخاصة، ويعتبر الريميك المذكور في الواقع نسخة محدثة قليلاً من ريميك Resident Evil الأصلي الذي صدر لجهاز GameCube في عام 2002، وهو متوفر لأجهزة بلايستيشن واكسبوكس بأجيالها الثلاثة الأخيرة والحاسب الشخصي.

وقد قدم للاعبين آلية جديدة ومثيرة لم تُعرف من قبل في السلسلة، حيث أن قتلك للزومبي بشكل عشوائي لم يعد كافيًا إذ أن تركه لبعض الوقت قد يجعله يتحول إلى شكل أشد رعبًا وفتكاً وسرعة يُعرف باسم “الرأس القرمزي”، ويمكنك قتله بشكل كامل إما بقطع رأسه أو حرق الجثة بعد قتله لتتأكد من عدم عودته للحياة مجدداً.

8- The Last of Us

The Last of Us Part 1 - as complete a remake as you could hope for | Eurogamer.net

لعبة The Last of Us غنية عن التعريف دون شك، فهي من تطوير الاستوديو المتميز Naughty Dog، ومتوفرة على منصات بلايستيشن الثلاثة الأخيرة، وتقدم تجربةً أكثر ما يمكن أن يكون للواقعية بما يتعلق بألعاب الزومبي وأسباب انتشاره.

تأخذك اللعبة في رحلة خطيرة عبر الولايات المتحدة الأمريكية في فترة ما بعد زوال الحضارة البشرية، التي أصبحت مليئة بالزومبي ذوي العقول الفطرية الذين ينتظرون رؤية أي كائنٍ بشري لتمزيقه بأسنانهم، كما أن عالم اللعبة مليءٌ بالناجين اليائسين المسلحين، والحكومات القمعية، والجماعات المتمردة المتوحشة.

تحدد البيئات المتداعية والمخيفة النغمة المثالية لأسلوب التخفي والنجاة من التهديدات الفتاكة المرعبة، حيث أن وحوش الزومبي التقليدية ستكون أخر شيءٍ تخشاه عند رؤيتك للأشكال المتحولة والمتطورة الأكثر رعبًا، التي ترفع من مستوى التشويق إلى مستويات هائلة.

في الختام.. تكلمنا في مقال اليوم عن 8 أفضل ألعاب لعشاق وهواة قتال وحوش Zombies، لاسيما إن كنت من هواة الرعب أو الأكشن أو القصة المبنية على أحداث انتشار هذه الوحوش المتحولة.

شاركونا بآرائكم وتعليقاتكم، ما هي أفضل لعبة زومبي تستمتعون بها؟ 

Anas Husami

عاشق لألعاب الفيديو منذ 30 عامًا، بدايتي كانت مع جهاز nintendo 64، وأفضل الألعاب برأي في الوقت الحالي Final Fantasy، Resident Evil، Halo، Call of Duty.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button