استعدوا لعام مليء بالخوف والترقب.. أقوى ألعاب الرعب القادمة والمنتظرة في سنة 2024

تحدثنا قبل ما يقرب من 3 سنوات، في مقالة مفصلة عن حالة ألعاب الرعب التي لم تكن حينها تمر في أحسن أحوالها، وقد سلطنا فيها الضوء على عدة عناوين صدرت بعد تلك الفترة، وكنا آملين في أن تسهم في إعادة هذا النوع من الألعاب إلى الواجهة الرئيسية للصناعة، وقد تحقق الأمر بالفعل، وهو ما نرجو أن يستمر خلال العام الجديد 2024..

ألعاب الرعب التي نعرفها تتجسد فيها المخاوف وتتحقق الأحلام السوداء بين أطراف أصابعنا ويد التحكم، حيث يجد اللاعبين أنفسهم عالقين في أكوان مرعبة وغامضة ومشوقة بشكل لا يصدق، ونتوقع أن تقدم لنا ألعاب الرعب في هذا العام تجارب مليئة بالمفاجآت والتحديات، فاحترسوا من كل زاوية واستعدوا لمواجهة مخاوفكم المدفونة في اللاوعي الخاص بكم، لأن المستقبل الذي ينتظركم سيختبر حتمًا حدود شجاعتكم في عوالم مرعبة لا يمكن أن تنسى.

في عام 2024، يتوقع أن تعيش ألعاب الرعب فترة ذهبية جديدة تكمل النهضة التي بدأت في الأعوام الأخيرة، وتعكس العودة إلى المسار الصحيح التي تبنته العديد من ألعاب الرعب خلال الثلاثة سنوات الماضية، حيث بدا المطورين وكأنهم قد اتخذوا مسارًا جديدًا في تصميم الألعاب، من خلال الجمع بين الجرأة الإبداعية وتقنيات الجيل الجديدة للمساعدة في تقديم تجارب رعب استثنائية.

رعب

علاوة على ذلك، يشير الاهتمام المتزايد من قبل الشركات الناشرة والمستثمرين بألعاب الرعب، إلى قوة استمرار هذا النوع من الألعاب، والشعبية الجارفة التي ما تزال تتمتع بها، وبدأ يشعر اللاعبون بالتفاؤل تجاه عودة ألعاب الرعب إلى الواجهة من جديد، والجميع يترقب رؤية تجارب جديدة تحمل في طياتها إبداع وجودة منقطعة النظير.

إن انضمام مطورين ومواهب جديدة إلى عالم تطوير ألعاب الرعب، كان عاملًا محوريًا في التجديد والابتكار اللذان نحتاجهما بشدة، وقد تلبي تلك المواهب تطلعات اللاعبين المستقبلية في كل مكان.. لذلك دون الإطالة أكثر، هيا بنا لنتعرف معًا على أقوى ألعاب الرعب القادمة والمنتظرة في سنة 2024.

أفضل ألعاب الرعب المنتظرة في عام 2024

Slitterhead

Slitterhead

هذه اللعبة ظهرت لنا من العدم، ولكن على يد الموهوب والمخضرم والاب الروحي ومبتكر سلسلة الرعب الغنية عن التعريف Silent Hill المخرج كيشيرو توياما، وستكون من تطوير استوديو Bokeh Game Studio الذي قام هو بإفتتاحه مع مطورين سابقين من فريق Japan Studio.

من المتوقع أن تصبح Slitterhead واحدة من أبرز ألعاب الرعب الأيقونية الجديدة في عام 2024، وستقدم  تجربة رعب مثيرة للغاية سترضي بالتأكيد جمهور سلسلة Silent Hill، حيث يقال أنها ستجمع بين عناصر الرعب والغموض والقتال في أسلوب لعب مثير للإعجاب. تدور أحداث اللعبة في مدينة كازويا اليابانية، حيث يواجه اللاعبون مخلوقات مرعبة تسمى Slitterhead، وهذه المخلوقات هي مزيج من البشر والوحوش مع امتلاكلها لقوى خارقة للطبيعة.

ILL NESS

لعبة ILL NESS هي لعبة فيديو طموحة للغاية أيضًا ظهرت في البداية كمشروع من مطور مستقل، وهي من نوع الرعب والأكشن من منظور الشخص الأول تم تطويرها من قبل استوديو ASD، وتدور أحداث اللعبة حول مخلوقات فضائية مرعبة تسكن داخل الناس وتحولهم إلى دمى أو جثث متحركة، ويلعب اللاعب دور الشخصية التي يجب عليها القتال من أجل البقاء ضد هذه المخلوقات.

وعلى عكس العديد من ألعاب الرعب الأخرة، فلا داعي هنا للاختباء في الزوايا المظلمة، محاولًا الهروب من الوحوش التي لا تقهر، سيكون لديك كل ما يلزم لجعل العدو الأكثر رعبًا يرتعش، وسيتعين عليك الغوص في أجواء قاتمة حيث لم يتبق هناك روح حية واحدة وكشف النقاب عن الغموض الرهيب لآدم بيدفورد من خلال محاربة شر فضائي مروع حقًا.

Little Nightmares 3

Little Nightmares 3

تعود بنا الكوابيس الصغيرة مجددًا هذه المرة مع  Low و Alone الى عالم الرعب والبقاء، حيث ولأول مرة في تاريخ السلسلة، سيكون بإمكانك مواجهة مخاوف طفولتك مع صديق باستخدام التعاون عبر الإنترنت، أو بمفردك مع رفيق بالذكاء الاصطناعي في Little Nightmares 3.

وهي لعبة من نوع الرعب والبقاء والمغامرة من تطوير استديو Supermassive Games ومع الأسف لن يكون استديو Tarsier Studios مشاركًا في تطويرها هذه المرة على عكس الجزء الأول والثاني، ومن المقرر إطلاق اللعبة في عام 2024 على جميع الأنظمة الأساسية.

Senua’s Saga: Hellblade 2

هي بالطبع واحدة من أكثر الألعاب المنتظرة في عام 2024، وهي لعبة أكشن ومغامرات من منظور الشخص الثالث، وما تزال قيد التطوير من قبل الاستديو الموهوب Ninja Theory، وستكون إنها تكملة للعبة Hellblade: Senua’s Sacrifice الت صدرت في عام 2017.

يحتمل بشكل كبير أن تتميز Senua’s Saga: Hellblade 2 بقصة قوية ومؤثرة تتناول موضوعات الصحة العقلية والفقدان، وهذه المرة ستكون هناك مغامرة ملحمية في عالم الموتى بالأساطير الإسكندنافية، لإنقاذ روح حبيبها المفقود، وقيل أن قصة اللعبة مستوحاة من تجارب المطورين الشخصية مع الصحة العقلية، مما يمنحها شعورًا بالواقعية والأصالة.

نتوقع من اللعبة أن تتميز على غرار الجزء الأول بموسيقى تصويرية رائعة تتناغم مع القصة والشعور العام للعبة، حيث أن الموسيقى والصوت هما عنصران مهمان في اللعبة، ويساعدان على خلق جو غامض ومخيف، وبرسومات مذهلة تستفيد من أحدث تقنيات Unreal Engine 5 مع شخصيات بملامح وتفاصيل واقعية .

S.T.A.L.K.E.R. 2: Heart of Chornobyl

تدور أحداث اللعبة بعد 17 عامًا من كارثة تشيرنوبيل الثانية، وحول المطارد المرتزق الي يريد أنم يتكشف المنطقة المحظورة حول محطة تشيرنوبيل للطاقة النووية بحثًا عن القطع الأثرية القيمة والغامضة.

ستتميز S.T.A.L.K.E.R. 2: Heart of Chornobyl من خلال ما شاهدنا من تسريبات وصور رسمية برسومات وأسلوب لعب واقعي من منطور الشخص الأول، ونظام البقاء فيها سيحتم على اللاعبين إدارة مواردها بعناية والتعامل مع الفصائل العدائية، ومحاربة الوحوش المتحولة جراء الاشعاعات.

كان تطوير لعبة S.T.A.L.K.E.R. 2: Heart of Chornobyl صعبًا للغاية، حيث تم تأجيل اللعبة عدة مرات بسبب العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا والتي كادت أن تلغى بسببها لولا انتقال استدوي التطوير الأوكراني GSC Game World الى بلاد أخرى من أجل إكمال المشروع، ومع ذلك، فإننا سنرى اللعبة خلال هذا العام.

Silent Hill 2 Remake

لا شك أن الإعلان عن عودة احدى أفضل أجزاء سلسلة التل الصامت على شكل ريميك بعنوان Silent Hill 2 Remake كان أحد أكبر المفاجآت التي شهدناها في العام قبل الماضي، حيث تعتبر سلسلة ألعاب التل الصامت واحدة من أعظم الألعاب التي جسدت الفن والرعب والبقاء السوداوي في تاريخ صناعة ألعاب الفيديو.

تم إنتاج هذه السلسلة الأسطورية على يد شركة كونامي اليابانية، وقد رأى الجزء الأول منها النور في عام 1999 على جهاز البلايستيشن 1. إلا أن الجزء الثاني بعنوان Silent Hill 2 نجح في تقديم قصة مؤلمة ومؤثرة بشكل استثنائي ترسخت في ذاكرة الكثير من اللاعبين حول العالم.

بالنسبة لمن يخشى قليلًا على مستقبل هذا الريميك بعد الجدل الذي أثير حوله قبل عدة أشهر، نذكرك بوجود بصمات الملحن الياباني المخضرم Akira Yamaoka الذي وعد بأنه سيحافظ على روح اللعبة الأصلية، وعودة Masahiro Ito الى اللعبة، يكفي وحده لنكون واثقين بعودة قوية لهذا الريميك الذي قد يكون الأفضل على الإطلاق.

في ختام مقالتنا، ننتظر بفارغ الصبر أهم ألعاب الرعب القادمة في هذا العام، والذي نأمل أن يكون عامًا ذهبيًا لألعاب الرعب، فمع وجود عناوين مثيرة تحت أيادي مطورين موهوبين وبقنيات متطورة، كل شيء يشير إلى أننا سنأخذ جرعة معتبرة من الرعب المثير.

فلتفتحوا أبواب مخاوفكم ولتستعدوا لخوض مغامرات مرعبة، لكن لا تنسوا أن شجاعتكم هي سلاحكم الأقوى، فواجهوا مخاوفكم وتغلبوا عليها واستمتعوا بتجربة ألعاب الرعب التي ستترك أثراً عميقاً في نفوسكم فيما تبقى من عام 2024.

فهل أنتم مستعدون؟

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button