رغم شعبيتها الجارفة.. تعرف على أكثر الأشياء المزعجة في GTA San Andreas

غالبًا ما يتم اعتبار GTA San Andreas واحدة من أفضل ألعاب سلسلة Grand Theft Auto، حيث قدمت الكثير من الميزات والأفكار الطموحة التي جعلتها متقدمة جدًا على عصرها.

لم يتم رؤية بعض هذه المميزات التي امتلكتها مجددًا في أي عنوان آخر لسلسلة GTA، كما كانت خارطة العالم كبيرة جدًا بالنسبة للعبة في زمانها، التي ضمت مناطق هائلة الحجم ومتنوعة في المعالم والمحتوى، ومدنًا متعددة وحتى أسرارًا مخفية تستحق الاكتشاف.

تحتوي اللعبة أيضًا على بعض أفضل المهام وأكثرها تسلية في السلسلة والتي يمكن إعادة لعبها اليوم دون أي ملل، ومع ذلك على الرغم من امتلاك اللعبة لكل تلك المزايا، فقد كان لديها أيضًا العديد من الجوانب المزعجة التي أزعجت لاعبيها بعض الشيء وكان بإمكان Rockstar Games جعلها أفضل حالاً، لذا قمنا بتجميع قائمة تضم العديد من الآليات والأنشطة والمهام التي يجدها عشاق السلسلة مزعجة أو محبطة لنتكلم عنها في مقالنا اليوم.

الذكاء الاصطناعي الخاص بحركة المرور والمركبات التي تقودها شخصيات NPC

يقوم الذكاء الاصطناعي لحركة المرور في GTA San Andreas بإحباطك من خلال الاصطدام بك أثناء القيادة أو سد الطريق عليك بشكلٍ غير مفهوم، ويمكنك ملاحظة ذلك بشكل خاص على الطرق السريعة، حيث تقوم السيارات المجاورة لك بتغيير مساراتها أمامك مباشرة دون أي سبب على الإطلاق.

ولحسن الحظ هناك تعديلات يمكنها إصلاح هذه المشكلة، ومع ذلك يبدو أن GTA 5 تعاني من أشياء مشابهة أيضًا، حيث تتم برمجة حركة المرور المعتمدة على الذكاء الاصطناعي للاصطدام بك أو اعتراض طريقك نوعًا ما.

زيادة سعة الرئة:

إذا لم يكن لدى CJ أكثر من 5% من سعة الرئة قبل بدء مهمة الهجوم البرمائي “Amphibious Assault”، فهناك مشهد خاص يظهر فيه CJ وصديقه Woozi وهم يلعبون لعبة فيديو على الشاشة.

حينها يقوم Woozie بسؤال صديقه CJ إذا كان يستطيع السباحة، فيجيب عليه بطل اللعبة بشكل سلبي، ثم سيتعين عليك بعد ذلك ترقية سعة رئتيك عن طريق السباحة، وسيستغرق القيام بذلك وقتًا طويلاً للغاية وهو من أكثر الجوانب المزعجة في اللعبة.

قدومك ضمن إطار زمني مُحدد لتنفيذ بعض المهام

تتطلب العديد من المهام في GTA San Andreas منك الوصول إلى المهمة خلال فترة زمنية محددة، على سبيل المثال، لا يمكن تنفيذ مهمة الهجوم البرمائي المذكورة في الفقرة السابقة، إلا بين الساعة الثامنة ليلاً والساعة السادسة صباحًا حصراً.
لذا، إذا كان اللاعبون يخططون للقيام بمثل هذه المهام ولكنهم بطريقة ما وصلوا متأخرين ولو لدقيقة واحدة، فسيتعين عليهم الانتظار حتى النافذة الزمنية التالية في اليوم التالي! للقيام بهذه المهمة.

تجربة الملابس في المتاجر

الرسوم المتحركة الخاصة بارتداء وتجربة قطع الملابس في متاجر GTA San Andreas طويلة جدًا، حيث بمجرد اختيار عنصر ما، يذهب CJ إلى غرفة تبديل الملابس ويرتدي العنصر، ثم يخرج ويتحقق منه قبل أن تتمكن من الوصول إلى القائمة مرة أخرى.

يستغرق كل هذا وقتًا طويلاً ومملاً للغاية، ولكن لحسن الحظ لم تطبق Rockstar الشيء نفسه على GTA 5، كما أنه كان هناك تعديل يزيل الرسوم المتحركة المرتبطة بتغيير الملابس تمامًا من اللعبة إن أراد اللاعبون ذلك.

 السلالم لا تعمل في اللعبة على الرغم من وجودها

هذه المشكلة ملحوظة ومزعجة بشكل خاص خارج مطار إيستر باي في سان فييرو، الواقع بجوار خليج إيستر باي، حيث يمكنك هناك رؤية أرصفة على طول حافة المدرج مع سلالم بالقرب منها، ومن المفترض أن تساعدك هذه السلالم “لو كانت تعمل” على الصعود إلى المستوى الأرضي.

ومع ذلك، قد يخطر للاعبين عند رؤيتها للمرة الأولى أنَّ بإمكانهم استخدامها للتسلق واختصار الوقت، لكن صدمتهم الكبيرة ستكون عند معرفة أن هذه الميزة ليست موجودة في اللعبة ببساطة.

وإن تابعت الفيديو أعلاه سترى cj قادراً على صعود السُلم وذلك بفضل مود مخصص يسمح له بذلك ويحقق هذه المعجزة أخيراً.

الجوع قد يقتلك

آلية الجوع والحاجة للغذاء لطيفة ومسلية في GTA San Andreas، ولكن نظرًا لأنها اللعبة الوحيدة في السلسلة التي تمتلكها فقد تنساها تمامًا عندما تلعب اللعبة.

وعلى هذا النحو عندما تقترب من الوصول للحد الأقصى للجوع ستحذرك اللعبة من ذلك بشكل مفاجئ، وبعد ذلك سيتعين عليك الإسراع لتناول شيء ما، وإذا حدث هذا في الوقت الخطأ، فسيتعين عليك السباق مع الزمن للوصول إلى المطعم لإنقاذ نفسك! وهذا ما يجعلها آليةً غير منطقية ومزعجة للكثيرين.

الحاجة لتخزين اللعبة يدويًا

على عكس الألعاب المعاصرة لا تقوم لعبة GTA San Andreas بحفظ اللعبة بشكل تلقائي، وسيكون عليك التقاط أحد الأقراص المرنة داخل أحد المنازل الآمنة الخاصة بك لحفظ اللعبة.

مما يعني إذا كنت تقوم بإكمال عدة مهام بشكلٍ متتالي أو القيام بشيء ممل وطويل مثل ترقية مهاراتك، عليك أن تتذكر بأن عليك تخزين أو حفظ اللعبة يدويًا قبل الخروج منها كي لا يضيع كل جهدك سدىً.

مدارس تعليم القيادة / الطيران

هناك العديد من المهام المحبطة والمملة في GTA San Andreas، لكن مهام مدارس تعليم القيادة والطيران هي التي تحتل المركز الأول بجدارة في هذه الناحية.

والذي يزيد الطين بلة هو أنك ستحتاج في مرحلة ما لاجتياز هذه المدارس وإنجاز الدروس لتتقدم في القصة الرئيسية، وإذا كنت تخطط للحصول على الميداليات الذهبية، فسيكون عليك تجهيز نفسك لبعض أكثر التحديات صعوبة في السلسلة بشكلٍ مبالغ به للغاية.

هذه هي أكثر الأشياء المزعجة والسلبية في GTA San Andreas، والتي كان بإمكان Rockstar تفاديها أو التقليل من إزعاجها وتعقيدها، شاركونا آرائكم وتعليقاتكم ما أبرز الأشياء التي تزعجكم في سلسلة GTA والتي تتمنون أن تعالجها روكستار في الجزء القادم المُرتقب GTA 6.

Anas Husami

عاشق لألعاب الفيديو منذ 30 عامًا، بدايتي كانت مع جهاز nintendo 64، وأفضل الألعاب برأي في الوقت الحالي Final Fantasy، Resident Evil، Halo، Call of Duty.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button