صحفي مطلع: القلق حول احتمالية تأجيل لعبة GTA 6 مجرد ضجيج وغير مبرر

في الأسابيع الماضية، ضجت الأوساط بالعديد من الأخبار المتضاربة حول موعد إصدار لعبة GTA 6، وهو العنوان الأكثر انتظارًا بين ملايين اللاعبين حول العالم.

فبينما أثار موعد الإصدار الأصلي (عام 2025) بعض الإحباط لدى المعجبين لكونه بعد 11 عامًا من إطلاق GTA V، إلا أن تقارير كوتاكو الأخيرة زادت من حدة القلق، وتحدثت عن احتمالية تأجيل اللعبة إلى خريف 2025 أو حتى عام 2026، حيث يعد هذا التأجيل المحتمل خبراً محبطًا لمحبي السلسلة الذين ينتظرون بشغف إصدار اللعبة، خاصةً بعد طول انتظار وفترة صمت طويلة من Rockstar Games.

وبسبب كل تلك التقارير المتضاربة التي أثارت قلق اللاعبين والمستثمرين، انخفضت قيمة أسهم الشركة الأم Take-Two Interactive بنسبة 5.2%، وذلك بعد انتشار تقرير إخباري يتحدث عن تأجيل محتمل للعبة إلى عام 2026، والتي تزامنت مع أخبار إجبار المطور العاملين للعودة الى المكاتب.

في مقالة جديدة للصحفي المطلع “جيسون شراير” عبر مجلة بلومبرغ، تطرق فيها الى هذا الموضوع، مشيرًا الى أن تأخير مشاريع ألعاب الفيديو أمر شائع للغاية، خاصة بالنسبة للعبة طموحة للغاية مثل Grand Theft Auto VI، فعملية تطوير الألعاب المعقدة تتشابك فيها الجوانب الفنية والإبداعية، واستشهد الصحفي بتأخير إطلاق لعبة ضخمة مثل Red Dead Redemption 2 التي تم تأجيلها مرتين قبل إصدارها.

من الطبيعي أن يكون خبر تأجيل أو تأخير اللعبة المنتظرة منذ سنوات عديدة مخيبًا للآمال بالنسبة لمعظم اللاعبين، إلا أنه ليس بالأمر الجديد، هناك العديد من العوامل التي يمكن أن تؤدي إلى تأخير لعبة فيديو مثل التعقيدات الفنية التغييرات في التصميم أو مشكلات الإنتاج، حيث تتضافر جهود آلاف المطورين والمبدعين والمختبرين لخلق تجربة لعب سلسة وممتعة بصريًا.

وفي حالة GTA 6، من المرجح أن يكون التأخير بسبب حجم اللعبة وطموحها، وهي قيد التطوير منذ سنوات، وإن محاولة تحديد موعد إطلاق ثابت في مثل هذه المرحلة المبكرة يعتبر أمر محفوف بالمخاطر، ويرى الصحفي من خلال مقالته ان انخفاض قيمة أسهم Take-Two يعكس قلق المستثمرين بشأن التأخير المحتمل للعبة، لكن ينظر المقال إلى أنه رد فعل مبالغ فيه، وأن تأخير ألعاب الفيديو يعد جزءًا لا يتجزأ من عملية التطوير.

أضاف الصحفي بأن هناك العديد من التحديات التي يفرضها العمل عن بعد على هذه المشاريع الضخمة، ومن المحتمل أن يكون فريق Rockstar Games قد واجه بعض التحديات غير المتوقعة خلال عملية التطوير، مما قد يؤدي إلى تأخير اللعبة، ومع ذلك، من المهم أن نلاحظ أن Rockstar Games لم تؤكد رسميًا تأخير GTA 6.

يؤكد الصحفي جيسون شراير أن كل ما لدينا هو تقارير إخبارية غير مؤكدة، لذا من السابق لأوانه القول بشكل قاطع أن اللعبة ستتأخر، ففي الوقت الحالي، كل ما يمكننا فعله هو الانتظار والترقب، حيث من المؤكد أن Rockstar Games ستصدر بيانًا رسميًا بمجرد أن يكون لديهم المزيد من المعلومات حول موعد إصدار اللعبة، وفي غضون ذلك، ينصح شراير بالاستمتاع بإعادة لعب GTA V أو تجربة بعض ألعاب الفيديو الأخرى الرائعة التي تم إصدارها مؤخرًا.

في الختام، ناقش الصحفي شراير البعد من وراء قرار شركة Rockstar إلغاء العمل المرن عن بعد لصالح العمل بدوام كامل من المكتب، والذي يعتبره بأنه يهدف إلى تحسين الأمن والحفاظ على سرية المشروع وتعزيز التعاون بين الموظفين، ومع ذلك، قوبل هذا القرار بانتقادات من الموظفين الذين يخشون من أن يؤثر سلبًا على الإنتاجية ويصعب عملية التنسيق مع الزملاء في مناطق زمنية مختلفة. في أسوأ الأحوال، فإن تطبيق هذه السياسة قد يؤدي إلى خروج بعض المطورين الموهوبين، وهي ما سيزيد من التحديات الى عملية التطوير المعقدة أصلاً.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button