بأسهل طريقة ممكنة لشركة سوني.. اغلاق ثغرة محاكاة PSP على منصة PlayStation Portal!

خلال شهر فبراير تم اختراق PlayStation Portal من قبل مهندس من Google حيث تمكن من تشغيل ألعاب محاكي PPSSPP الشهير بشكل محلي على المنصة، لكن سوني لم تجعل الأمر يمر مرور الكرام.

كشف “آندي نجوين” مهندس Google الذي اخترق PS Portal لتشغيل ألعاب PSP دون الاتصال بالإنترنت، أن فريقه ساعد شركة Sony منذ ذلك الحين في إصلاح الثغرة، في وقت سابق من هذا الأسبوع تم إصدار تحديث PS Portal 2.06 وكشف Nguyen على وسائل التواصل الاجتماعي أنه عمل على إصلاح للاختراق، حيثساعد فريقه شركة Sony في التعرف عليه.

“لقد أبلغنا PlayStation بهذه المشكلات. لقد تم إصلاح الأخطاء في الإصدار 2.06”.

بعد آخر تحديث للجهاز، واجه “آندي نجوين” انتقادات من قبل بعض اللاعبين الذين يريدون معرفة سبب مساعدته لشركة Sony في إصلاح الثغرة بدلاً من إعطائها للجمهور، وأوضح أنه لو أطلق هذه المخاكاة علنًا، لكانت شركة سوني قد أصلحت هذه الثغرة في النهاية على أي حال، وأن الإبلاغ عن الثغرة هو الشيء الصحيح الذي ينبغي عمله.

“ليس لدي أي فكرة عن سبب بكاءكم بشأن التحديث، إذا أصدرنا الثغرة للجمهور هل تعتقدوا أن سوني ستتركه دون إصلاح؟”.

المهندس “آندي نجوين” هو باحث في الثغرات السحابية في Google، وقد عمل مع زميله مهندس الأمان Calle Svensson في مشروع PlayStation Portal، قام Nguyen المعروف باسم TheFlow بالعديد من عمليات الاختراق لمنصة PS4 و PS5 في الماضي، ومن المفترض أن يعرض تفاصيل اختراق PS4 الجديد في شهر مايو.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button