يبدو أن منصة PS5 Pro لن تحقق الاداء المنتظر في بعض العناوين..

شائعات PS5 Pro ستستمر في الظهور ولن تتوقف حتى الكشف عن كل شيء بشكل رسمي، لكن حاليًا بحسب اشاعة جديدة، لن تعمل وحدة المعالجة المركزية في PlayStation 5 Pro على تحسين الأداء في العناوين المرتبطة بوحدة المعالجة المركزية وقد لا تكون المنصة كافية حتى لتواجد 40 إطارا في الثانية.

في مقطع فيديو جديد، تحدث خبراء التكنولوجيا في Digital Foundry عن وحدة المعالجة المركزية للمنصة، قائلين إنه لن نشهد زيادة في الأداء عن نسبة 10٪ على وحدة المعالجة المركزية. الأداء في العناوين المعتمدة عدى وحدة المعالجة المركزية ستسمح بشكل جيد باضافة أوضاع 40 إطارا في الثانية في مثل هذه الألعاب بشكل مستقر.

نظرا لأن PlayStation 5 Pro لن يحدث ثورة في مشهد المنصات المنزلية للجيل الحالي بأي طريقة، فقد تساءل الكثيرون عما إذا كانت هناك حاجة بالفعل إلى الجهاز. ووفقا لمسرب AMD معروف، هناك الكثير من الأسباب لإطلاق سوني جهاز خلال منتصف الجيل الحالي.

المطلع “توم وران” أكد أن الاستديوهات أصبحت قادرة على طلب نسخة المطورين Dev Kit الخاصة بالمنصة الجديدة. وتتوقع أن تكون جميع الألعاب التي قدمت الشهادة الرقمية في شهر أغسطس الماضي أن تكون متوافقة مع PS5 Pro، ومن المقرر إطلاقه خلال موسم العطلة لعام 2024 كما ذكر موقع Insider Gaming.

أخبرت مصادر مقربة من سوني موقع The Verge أن شركة سوني بدأت تطلب من بعض المطورين وضع طور رسومات في ألعابهم حصري لجهاز PS5 Pro بحيث يسمح لتقنية التعلم الآلي PSSR برفع أداء الألعاب لتعمل بسرعة 60 إطار مع دمج تقنية 4K وتتبع الشعاع.

في وقت سابق، أكد موقع Insider Gaming أن هناك بعض الألعاب القديمة والجديدة التي ستستفيد من تقنية PSSR الجديدة في جهاز بلايستيشن 5 برو بحيث سيقوم برفع أداء هذه الألعاب وجودة رسوماتها.

قيل أيضًا أن الألعاب التي تعمل بسرعة 30 إطار سيساهم جهاز بلايستيشن 5 برو برفع الوضوح فيها بفضل تقنية PSSR. لن يقتصر الأمر فقط على دعم الألعاب التي تسمح بالوصول إلى 60 اطار للاستفادة من قدرات جهاز الشركة المذكور.

لم يتم الإعلان رسميا عن PlayStation 5 Pro بعد لكن سنبقيك على اطلاع على المزيد معلومات خلال الوقت الحالي، لذا ترقبوا آخر الأخبار. لكن بغض النظر ما هي تطلعاتك للمنصة عزيزي القارئ ؟

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button