منصة PS5 تتفوق في مبيعاتها على منصات Xbox Series بالضعف خلال 2023

وفقًا إلى مجموعة من البيانات شاركتنا إياها شركة Take-Two خلال إجتماع المستثمرين لديها عقد مؤخرًا، تبين أن جهاز PS5 تفوق على أجهزة Xbox Series في المبيعات العام الماضي بما نسبته 2 إلى 1.

قالت الشركة في اجتماع المستثمرين أنه في بداية العام الماضي وحتى تاريخ 31 ديسمبر الماضي تم بيع 77 مليون جهاز منزلي قسمت بين بلايستيشن 5 وأجهزة اكس بوكس سيريز ونينتندو وأجهزة أخرى كما ذكر VGC، حيث حصد جهاز سوني ثلثي هذا المجموع وأخذ جهاز مايكروسوفت الثلث المتبقي.

Take-Two أخذت الإحصائيات الدقيقة لمبيعات هذه الأجهزة من شركات متخصصة في تتبع مبيعات المنصات مثل NewZoo و IDG Consulting وغيرهم. سوني كانت قد كشفت في شهر ديسمبر الماضي أيضًا أن مبيعات جهازها PS5 قد وصلت إلى 50 مليون مباعة.

يذكر أن مايكروسوفت لم تقم بالكشف عن أية إحصائيات دقيقة لمبيعات جهازها الحالي، حيث أن آخر مرة قامت فيها الشركة بالكشف عن مبيعات أي جهاز من أجهزتها كانت خلال جيل جهاز اكس بوكس وان قبل قرابة 4 أعوام.

مايكروسوفت كانت قد اعترفت العام الماضي بأنها خسرت “حرب المنصات” بعدما حلت بجانب جهازها في المركز الثالث خلف شركة نينتندو وسوني من حيث عدد مبيعات الهاردوير، وربما هذا هو السبب الذي يجعل الشركة لا تكشف بشكل دقيق عن مبيعات أجهزتها.

اليوم سيخرج فيل سبنسر في حلقة نقاشية لكي يضع حدًا للجدل المثار مؤخرًا، والتحدث عن مستقبل علامة اكس بوكس وخطط مايكروسوفت المستقبلية، لذلك ابقوا معنا لتغطية كل جديد.

هل في رأيكم تفوق PS5 على Xbox Series خلال هذا الجيل سيتسمر حتى نهاية هذا الجيل؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button