جهاز PlayStation 5 Pro يستهدف تشغيل الالعاب بدقة 8K..

تقنية PlayStation 5 Pro الجديدة قد تجعل سوني تقدم اول جهاز منزلي قادر على تشغيل الالعاب بدقة 8K. على الاقل هذا ما تكشف عنه التسريبات الجديدة التي بدأت تصل الى الانترنت بشكل متتابع في الايام الاخيرة.

مؤخراً، ظهرت معلومات جديدة من خلال وثائق مسربة موجهة الى مطوري العاب PS5 Pro. حيث كشفت ان هذه المرة تم التركيز كثيرًا على وحدة معالجة الرسومات GPU التي ستأتي بقوة تصل الى 33 تيرافلوب وهي الاكبر حتى الان في الاجهزة المنزلية مع تحسينات في الخصائص الاخرى، فقد تم إجراء هذه التعديلات خصيصًا لتمكين تقنية الترقية الجديدة PSSR من سوني بشكل أفضل.

جهاز PlayStation 5 Pro سيدعم تقنية PlayStation Spectral Super Resolution التي يشار اليها بـ PSSR وهي تقنية تعمل بالذكاء الصناعي يمكنها رفع دقة العرض الى 4K حقيقة ومع هذه الدفعة من القوة لبطاقة الرسومات فقد تكون بالفعل قادرة للوصول مع بعض الالعاب الى دقة 8K وهذا ما تشير اليه ايضاً الوثائق المسربة الجديدة من سوني.

وهذا يعزز التقارير الأخرى التي تفيد بأن تقنية PSSR يمكن أن تمتد إلى جهاز سوني للجيل القادم PlayStation 6 بطريقة ما، حيث يمهد PS5 Pro الطريق لطموحات سوني في الترقية لدقة 8K.

يبدو أن جهاز PlayStation 5 Pro يمثل نقطة انطلاق كبيرة بين الأجيال مع التركيز بشكل أكبر على الجودة المرئية مع تحسين الاداء بشكل مناسب. كل ذلك مع تحرير المزيد من قدرة وحدة المعالجة المركزية CPU للقيام بمهام إضافية. حتى أن شركة سوني قامت بفتح ذاكرة النظام المخصصة لجهاز PS5 وأعطت المطورين ذاكرة وصول عشوائي إضافية تبلغ 1.2 جيجابايت لاستخدامها وهو أمر ضخم، نظرًا لأن جهاز PS5 Pro يحتوي على ذاكرة موحدة. قامت سوني أيضًا بجانب تعزيز ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) الى تعززت السرعات بنسبة تزيد عن 28%، من 448 جيجابايت/ثانية لجهاز PS5 إلى 576 جيجابايت/ثانية أسرع في جهاز PlayStation 5 Pro.

رغم ان سوني لم تقدم دفعة قوة في وحدة المعالجة المركزية للجهاز الجديد، يبدو انها ستحتفظ بها لجهاز PS6 الذي نتوقع ان يدعم دقة 8K مع اداء عالي من اليوم الاول للاصدار المتوقع في عام 2027/2028.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button