كابكوم كانت ستطلق رصاصة الرحمة على Resident Evil 7 والسلسلة باكملها..

صانعو لعبة Resident Evil 7 كشفو ان شركة كابكوم كانت تخطط في البداية لجعل اللعبة تحتوي على طور اونلاين خاص بها وتحويلها الى لعبة خدمة حية مع دعم نظام المشتريات microtransactions.

هذا ما افصح عنه المنتج التنفيذي في الشركة جون تاكيوتشي من خلال فيديو خاص على قناة بايوهازرد على منصة يوتيوب برفقة المخرج الشهير شينجي ميكامي، حيث كانت كابكوم تمارس ضغوطات كبيرة على فريق التطوير من اجل فعل ذلك في اللعبة حتى انضم اليهم  تاكيوتشي وقام بالغاء كل هذه الخطط.

أوضح تاكيوتشي انه عندما بدئو العمل على Resident Evil 7، تم حينها التركيز على معنى الرعب الحقيقي، ومناقشته مع الفريق للوصول الى التصور النهائي للعبة، واضاف:

قيل لنا، افعلوا هذا، وافعلوا ذلك، كان الأمر صعبًا حقًا على المخرجين في ذلك الوقت. طور متعددة اللاعبين عبر الإنترنت، محتوى قابل للتنزيل. الخدمة المستمرة! المعاملات الدقيقة! ارادوا ان نصنع لعبة Resident Evil تحتوي على كل تلك العناصر!

بجدية، كان هناك الكثير من المطالب… هؤلاء المخرجون شعروا بالضعف. أخيرًا، تدخل رئيسنا [كينزو] تسوجيموتو. لقد سمع عن كل المحاولات الفاشلة في تلك المرحلة. لذا فهذه واحدة من تلك اللحظات التي لا تُنسى بالنسبة لي..

واضاف تاكيوتشي انه في ويوم 4 يناير، وهو اليوم الاول للعودة الى العمل بعد اجازات نهاية العام، حيث كانت لعبة Resident Evil 7 في وضع مزري، وطلب حينها منه ان ينضم الى الفريق وقد تم اتخاذ قرار واعادة الامور الى نصابها وتقديم لعبة تركز فقط على عنصر الرعب الذي صنعت من اجله.

أوضح تاكيوتشي أنه عندما انضم بعد ذلك إلى الفريق، شجع على وضع ناكانيشي مخرج للعبة، ثم شرع في محاولة إزالة عناصر الخدمة المباشرة وميزات المعاملات الدقيقة التي كانت كابكوم تحاول تنفيذها في اللعبة.

أولاً ، قررنا أن نعود الى جذور Resident Evil مرعبة. تحدثنا عن ذلك كثيرا. تم القضاء على فكرة اللعب الجماعي بسرعة كبيرة. إذا تمكنا من تجميعها بشكل صحيح، فيمكننا صنع لعبة رعب مثيرة متعددة اللاعبين، لكن لم تكن لدينا أي أفكار جيدة حقًا، لذلك وضعناها جانبًا. لقد ذهبنا إلى القائمة، وقمنا بتقطيعها، حتى واجهنا أسوأ كابوس للتسويق – لعبة رعب قديمة منتظمة للاعب واحد. هذا ما انتهينا إليه..

يبدو ان القصد هنا اسواء كابوس يمكن ان تواجه شركة كابكوم التي سعت لجعل Resident Evil 7 لعبة خدمة حية لجمع الاموال ليس اكثر، لكن في النهاية جاء فريق الانقاذ بقيادة تاكيوتشي لاخراج اللعبة ما يمكن ان يكون الضربة القاضية لتاريخ السلسلة والعودة بها من جديد الى المسار الصحيح.

حققت لعبة Resident Evil 7 نجاح كبير منقطع النظير حيث تخطت مبيعاتها حاجز 11 مليون نسخة، ودفعت كابكوم للمواصلة في تقديم السلسلة من خلال الجزء الثامن Village مع الالتزام في تقديم اجزاء السلسلة الكلاسيكية بنسخ ريميك حيث لاقت اقبال كبير وحصلت كابكوم على رضى وتشجيع الجمهور.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button