هل هناك ألعاب PC ضخمة بدون مقابل؟ تعرف معنا على أفضل ألعاب الحاسب المجانية..

من الممكن أن يتطلب تشغيل ألعاب الحاسب على أعلى أداءٍ وكفائة ميزانيةً ضخمة نوعًا ما قد لا يقوى الكثيرون عليها، لاسيما إن كنت تدفع ثمن ألعابك، وكذلك لأسباب تتفاوت بين تجهيزات الحاسب التي نمتلكها مثل بطاقات الرسومات المتقدمة المطلوبة لتشغيل أحدث ألعاب الحركة، والمعالجات القادرة على التعامل مع كل ذلك التدفق من المعلومات.

لكن إن نظرنا إلى الجانب المشرق تمتلك معظم أجهزة الحاسب مساحاتٍ تخزينية تفوق أجهزة الكونسول بأضعافٍ أحيانًا، ومن السهل ملء مساحة التخزين في القرص الصلب بألعاب الحاسب المجانية عالية الجودة إن كنت تعرف أين عليك البحث تمامًا.

حيث هناك العديد من الطرق الشرعية للحصول على ألعاب مجانية للحاسب الشخصي، ونحن لانتكلم عن ألعاب الحاسب المجانية التي تسمح لك باللعب لمدة خمس دقائق ثم تتطلب الدفع، إذ نتكلم عن ألعاب مجانية كاملة لن تطلب منك تفاصيل بطاقتك الائتمانية أبدًا، وهذا ما سيكون صلب مقالنا اليوم.

من الممكن أن يتطلب تشغيل ألعاب الحاسب على أعلى أداءٍ وكفائة ميزانيةً ضخمة نوعًا ما قد لا يقوى الكثيرون عليها، لاسيما إن كنت تدفع ثمن ألعابك، وكذلك لأسباب تتفاوت بين تجهيزات الحاسب التي نمتلكها مثل بطاقات الرسومات القوية المطلوبة لتشغيل أحدث ألعاب الحركة، والمعالجات القادرة على التعامل مع كل ذلك التدفق من المعلومات.

لكن إن نظرنا إلى الجانب المشرق تمتلك معظم أجهزة الحاسب مساحاتٍ تخزينية تفوق أجهزة الكونسول بأضعافٍ أحيانًا، ومن السهل ملء مساحة التخزين في القرص الصلب بألعاب الحاسب المجانية عالية الجودة إن كنت تعرف أين عليك البحث تمامًا.

حيث هناك العديد من الطرق الشرعية للحصول على ألعاب مجانية للحاسب الشخصي، ونحن لانتكلم عن الألعاب المجانية التي تسمح لك باللعب لمدة خمس دقائق ثم تتطلب الدفع، إذ نتكلم عن ألعاب مجانية كاملة لن تطلب منك تفاصيل بطاقتك الائتمانية أبدًا، وهذا ما سيكون صلب مقالنا اليوم.

ألعاب حاسب “PC” قوية مجانية وقانونية!

أفضل طريقة لاكتساب مكتبة من الألعاب المجانية هي تثبيت التطبيقات الخاصة بمتاجر الألعاب الكبرى أولاً، والتي سنسلط الضوء عليها أدناه، وعليك أن تضع في ذهنك بأن هذه التطبيقات مجانية في حد ذاتها بالتأكيد على الرغم من أنها قد تتطلب منك إدخال تفاصيل الدفع قبل أن تسمح لك بتنزيل الألعاب المجانية من خلالها.

متجر Steam

Steam free store credit available for you to grab before the New Year

يقدم متجر Steam مجموعة كبيرة من الألعاب المجانية، حيث يحتوي على قسم مجاني للعب حيث ستجد ألعاب مشهورة مألوفة مثل Apex Legends و The Sims 4 و Destiny 2 وغيرها الكثير.

يعرف معظم مستخدمي Steam بقسم الألعاب المجانية به، ولكن هناك شيءٌ جيد يمكنك فعله إن قمت بالنزول إلى أسفل الصفحة داخله، حيث هناك مكان لتغيير خيارات البحث التي تسمح لك بالعثور على أفضل العناوين المجانية ضمن الأنواع المفضلة لديك من الألعاب، مثل الأربيجي أو السباق أو المغامرة وغير ذلك.

كما أنَّ أحد خيارات البحث يسمح لك العثور أعلى الألعاب المجانية المتوفرة تقييمًا، وقد تجد ألعابًا كبيرة مثل Crusader Kings II و Risk:Global Dominating والمزيد.

يمكن أن يكون قسم الألعاب المجانية في المتجر مكانًا رائعًا للعثور على صفقات رخيصة الثمن أيضًا، على سبيل المثال، كانت مجموعة ألعاب التصويب الخيالية The Orange Box الرائعة من Valve التي تحتوي على Half-Life 2 بما في ذلك القسمين منها، ولعبة Team Fortress 2، ولعبة Portal مقابل دولار واحد فقط.

نصيحة أخرى مهمة مع متجر Steam هي إضافة الألعاب المدفوعة التي تعجبك إلى قائمة أمنياتك، حيث بمجرد القيام بذلك سيقوم المتجر بإعلامك مستقبلاً عبر البريد الإلكتروني إذا تمت إتاحة هذه اللعبة مجانًا لفترة دائمة أو إذا كانت جزءًا من عطلة نهاية أسبوع اللعب المجاني، وبالنسبة لبعض الألعاب قد تعتبر فترة عطلة نهاية الأسبوع كافية لإنهاء القصة الرئيسية خاصتها.

متجر Epic Games

ألعاب الحاسب المجانية

تشتهر Epic Games بكونها الشركة الناشرة للعبة التصويب الجماعية الشهيرة Fortnite، التي لا تزال اليوم واحدة من أكثر الألعاب المجانية التي يتم لعبها على هذا الكوكب، لكن ليس من الضروري أن تكون من لاعبي وعشاق Fortnite لتستفيد من الألعاب المجانية المقدمة من متجر Epic.

يمتلك تطبيق متجر Epic Games Store المتوفر لأجهزة الحاسب الشخصية وأجهزة الماك على قسم ألعاب مجانية كذلك تماماً مثل متجر Steam الذي سبق ذكره، والذي قدم بعض العناوين الرائعة خلال السنين الماضية، أبرزها GTA V و Civilization VI، وهي من الألعاب التي ستبقيك مستمتعًا ومنشغلاً لعشرات الساعات، حتى بدون الاستثمار في المحتويات الإضافية الخاصة بها.

وقد تم وضع لعبة Deus EX: Mankind Divided ضمن قائمة اللعبتين المجانيتين الاسبوعية مؤخرًا، التي حصلت على إشادة كبيرة من اللاعبين والنقاد وحصلت على تقييم 84% على موقع Metacritic، مما يشير إلى أهميتها وقوتها، وهي متاحة مجانًا حتى تاريخ 21 من شهر مارس الحالي.

Prime Gaming

ألعاب الحاسب المجانية

من المؤكد أن مقارنة متجر Amazon’s Prime Gaming مع متاجر Steam أو Epic Games قد لا تبدو لائقة، ولكن الأمر يستحق مراقبة اللعبة الترويجية المجانية اللائقة في بعض الأحيان.

لكن يجب عليك أن تكون عضوًا في Amazon Prime أولاً لتتمكن من المطالبة بالمزايا الخاصة بالمتجر، لذا فاللعبة لاتعتبر مجانية بكل معنى الكلمة، لكن عند التفكير مليًا في الأمر لا أحد في الواقع يشتري عضوية Prime من أجل الألعاب، لذا قد يعتبرها غالبية المشتركين مكافأة مجانية مقابل الرسوم التي قاموا بدفعها على أي حال.

وقد كانت أفضل الألعاب المجانية المعروضة من خلال عضوية Amazon Prime هي Fallout 2.

هذا ويمكنك متابعة عروض الألعاب المجانية ومعرفة مواعيد إتاحتها من خلال مراقبة مواضيع Reddit، لاسيما قسم FreeGameFindings، الذي يحذف المواضيع المتعلقة بالألعاب التي انتهت عروضها المجانية بشكل تلقائي، ويركز على المتوفرة الآن.

شاركونا بآرائكم وتعليقاتكم، ما هي أفضل الألعاب المجانية التي حصلتم عليها يومًا، وما هي الألعاب المجانية الجيدة المتوفرة اليوم وعلى أي متجر ؟

Anas Husami

عاشق لألعاب الفيديو منذ 30 عامًا، بدايتي كانت مع جهاز nintendo 64، وأفضل الألعاب برأي في الوقت الحالي Final Fantasy، Resident Evil، Halo، Call of Duty.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button