مخرج لعبة God of War يشارك برأية حول مطالبات وضع “طور السهولة” في لعبة Sekiro: Shadows Die Twice..!

انقسام كبير يصيب مجتمع اللاعبين في ارائهم حول لعبة Sekiro: Shadows Die Twice, بعضهم يطالب بوجود طور سهولة يمكنهم من الوصول الى اللعب و التمتع بها كأي لعبة فيديو اخرى و التخلي عن الصعوبة التي وصفها البعض بانها تضع المستحيل امام تمتعهم بها, بينما القسم الاخر يرى ان متعة اللعبة تكمن في صعوبة اللعبة و اسلوب اللعب المملوء بالتحدي.

هذه المواجهة بين الجمهورين دفعت لطرف ثالث للدخول و التعبير عن راية و هم المطورين في شركات و استيديوهات اخرى الذين بدئوا يعبروا عن وجهة نظرهم من الطرفين المؤيد و المعارض و كان من بين المشاركين هو كوري بارلوق مخرج لعبة God of War.

رد كوري جاء بناء على رد احد المطورين الذي قال انه في حال كنت تريد ان تجعل اللعبة تسير حسب تصوراتك فعليك ان تطالب المطور بان يتخلى عن تصوراته و السير وراء تصوراتك حتى تستمتع بلعبته؟ و اضاف هذا المطور انه اذا كنت تريد ان تستمتع باللعبة (يقصد Sekiro) بشكل سهل فعليك مشاهدة فيديوهات التختيم الخاصة بها عل اليوتيوب و هذا هو الحل الوحيد بينما جاء رد كري قصير و سريع و هو انه لن يجعل مطالب الجمهور حول تغير تجربة اللعبة تؤثر على تطلعاته التي يضعها لاي من مشاريعة.

بمعنى اخر كوري يعني برده انه لا يريد المساس في اساسيات اللعبة او ميكانيكية اللعب التي يبنيها حسب تصوراته و التي ستجعل التجربة مختلفة و مملوئة بالتحدي و الركد وراء مطالب الجمهور بالتخلي عنها من اجل ارضائهم فمثل هذه العناصر قد تنهي متعة اللعبة و هذا امر لا يمكن تلبيته للجمهور ابدا.

رغم ان المطورين يسعون للاستماع الى جمهورهم بشكل مستمر حتى يعطوهم ما يريدونه و ينتظرونه في العابهم القادمة و لكن يبدو ان كوري لا يريد دائما الاستماع الى هذا الجمهور خصوصا في الاشياء الاساسية و الحساسة, فهل تؤيد ذلك؟؟!!

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button