العاب من عالمٍ آخر.. الجزء الاول

هذه فرصة لك أيها اللاعب للإبحار في داخلها معنا

هناك تلك الألعاب المميزة التي تنسيك الظمأ لما تحمله من قصة جميلة وأسلوب لعب ممتع وانغماس تام في متعتها، فلها لحن مميز ستستمتع بعزفه على أوتار ستبقى راسخةً في الأذهان.

ربما لم تجد الوقت الكافي لتجربة هذه الالعاب وهذه فرصة لك أيها اللاعب للإبحار في داخلها. قد تجد في هذه القائمة ألعاب لها صدى واسع وأخرى لم يسعفها الحظ إبان صدورها بسبب سوء التسويق لها او توقيت صدورها الخاطئ، ولكنها تبقى ممتعة الى حدٍ كبير، وبدون إطالة دعونا نبدأ القائمة.

BIOSHOCK

العاب من عالمٍ آخر

في الواحد والعشرون من آب عام ٢٠٠٧ بزغت لنا أحد التحف الخالدة في تأريخ ألعاب الفيديو، بقصتها العظيمة وأسلوب لعبها الفريد من نوعه، وشخصياتها الرائعة وضعت لها مكانة متربعة على عددٍ كبير من أقرانها، ستبقى جملة “?Would you kindly” راسخة في أذهاننا.. هي قصة عميقة، هي جوهرة مضيئة، هي تجربة فريدة تستحق وقتك بكل تأكيد.

Little Nightmares

من أجمل الألعاب المستقلة في العقد الأخير، لها أسلوب ساحر وتوجه فني رائع، ربما تكون من القلائل في تقديم قصتها بأسلوب ملتوي يجعلك في حيرة من أمرك، قد تجعلك تعاود تجربتها مرةً أخرى، جوهر اللعبة هو الفضول، ولا يمكن للتجربة أن تكون مثالية إلا في لعب الإثنين من السلسلة، جزئها الثاني هو نقلة كبيرة عن سابقه، إن كنت من محبي ألعاب القصة العميقة والتجربة الجميلة في غضون ٤ ساعات فسلسلة Little Nightmares هي وجهتك.

RIME

العاب من عالمٍ آخر

أحد ألطف العناوين في القائمة، لا توجد تجربة أكثر لطافة من ان تكون تائهاً في عالم جميل يسكنه الهدوء، مغامرتك الوحيدة هي الخروج من هذا العالم، تواجدت عدة جوانب جعلت من التجربة ممتعة، فالعالم والموسيقى جميعها رائع، كما إن أسلوب اللعب ممتع ناهيك عن المتعة البصرية في اللعبة، هي تجربة لطيفة تستحق وقتك.

Shadow of The Colossus

Shadow of the Colossus

من العناوين المميزة لسنوات عدة هي اللعبة الفريدة من نوعها ظلال العمالقة، ينصح بلعب الريميك لأنه رائع بكل ما تعنيه الكلمة من معنى، متعة قتال الزعماء في اللعبة مبهر حقاً، حافظت اللعبة على رصانتها الاصيلة مع إضافات مميزة زادت من التجربة لتكون أكثر مثالية فهي من أجمل ألعاب العقد الأخير وبالتأكيد تستحق التجربة.

OUTLAST

Outlast 2

محبي ألعاب الرعب لهم حصتهم في القائمة، ألعاب الرعب تواجدت بكثرة في الآونة الأخيرة وتسبب ذلك في ضعف في الجودة نظراً لزيادة الكمية، إلا أن لعبتنا تميزت عن أقرانها بفكرة رائعة، سلاحك الوحيد هو كاميرا ذات منظار ليلي، كل ما عليك فعله هو الهرب فقط، تم صقل اللعبة ببراعة تامة، الموسيقى والاصوات هي أكثر ما تم تقديمه بأسلوب يجعل لديك نوبات من الهلع أثناء اللعب، كن مستعداً لما ينتظرك في منشأة سينيالا فالرعب الحقيقي ينتظرك هناك.

FAR LONE SAILS

العاب من عالمٍ آخر

هذه اللعبة موجه بشكل خاص لكل من يبحث عن الهدوء وصفاء البال لما تقدمه من أسلوب بسيط وممتع وموسيقى سترسخ على المدى البعيد لما تحمله من جمالية في أنغامها، هي لعبة مغامرات والغاز مسلية وقصة رائعة تم حياكتها ببراعة، انصح بشدة بلعب الجزء الثاني منها Far Changing Tides لما يحمله من مفاجئات لطيفه.

من مفاجئات عام ٢٠٢٢ كانت لعبة TUNIC، ربما لم تأخذ حقها الكامل لكنها تبقى من أمتع الألعاب وأكثرها ابتكاراً، تم تقديم قصتها بطريقة ذكية، ما يميز اللعبة عالمها المصنوع بحرفية عالية كما أن أسلوب اللعب سلس جداً وممتع ومن السهل إتقانه، الألغاز لها دور فعال في التجربة والأجمل هو قتال الزعماء، إن كنت تبحث عن تجربة مميزة فلعبة TUNIC هي وجهتك.

ori

Ori 3

عندما تلعب سلسلة Ori سيخطر في بالك موسيقاها الرائعة فهي كألسنة النار حارقه، توجهها الفني مذهل وستجعلك تفتن بها، قصتها الجميلة تم تقديمها بأسلوب مؤثر وممتع للغاية، ستخبر نفسك “يا ألهي ما هذه اللعبة”، لقد سحرتني بجزئيها، وانصح بشدة بلعب الجزء الثاني فهو ممتع وخلاب ويستحق وقتك، سلسلة Ori هي كالضوء في آخر النفق لمن يبحث عن النور وتجربتها ستكون ممتعة حقاً.

ختاماً كانت هذه بعض الألعاب المميزة والتي تستحق التجربة، شاركوني آراءكم عن الألعاب الممتعة والتي تستحق قضاء وقتك.

Muhammad B

مُتعبد في صومعة ألعاب الفيديو ولي إهتمام في التقنيات فهي جزء من حياتي، الألعاب التي تخرج عن المألوف هي المفضلة لدي، أسعى لكتابة ما يُفتقد من مواضيع للاعب العربي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button