ثلاث لحظات فارقة في Prince of Persia أسهمت في شهرة السلسلة

إن إصدار لعبة البرنس الجديدة Prince of Persia The Lost Crown له معنى كبير، فهو يمثل في الواقع عودة سلسلة المغامرة والأكشن بعد أكثر من عقد من الغياب، مما يعيد الكثير من الذكريات الجميلة التي منحت اللاعبين في الماضي مشاعر ولحظاتٍ عميقة لا تنسى.

سنتكلم في مقال اليوم عن ثلاث من أشهر اللحظات وأكثرها تأثيرًا على اللاعبين في سلسلة أمير بلاد فارس Prince of Persia، والتي ما يزال العديد من عشاقها القُدامى متشوقين لها حتى يومنا هذا وتركت أثرًا كبيرًا في ذكرياتهم.

Prince of Persia أو من استخدم الرمال الزمنية لإرجاع الزمن

لم تكن لعبة Prince of Persia The Sands of Time، التي صدرت عام 2003 هي اللعبة الأولى في السلسلة التي تحمل علامة Ubisoft فحسب، بل يعتبرها العديد من عشاق السلسلة أيضًا أفضل ألعاب السلسلة ككل، حيث امتلكت إحدى الخصائص الأكثر غرابة وابتكارًا، وهي إمكانية التلاعب بالوقت وارجاعه للوراء عبر رمال الزمن على وجه التحديد.

التي قدمت فكرةً هائلة بالإضافة إلى القيمة السردية في القصة، والتي أثرت بشكل كبير على طريقة اللعب، مما سمح للاعبين بإرجاع خطواتهم إلى الوراء لفترة وجيزة عندما يريدون ذلك، وإعادة أي معركة أو مواجهة أو حتى منطقة يحتاجون فيها للقفز عبر المنصات إن لم ينجحوا بها بالشكل الذي يريدونه، وقد لا يعتبر البعض هذه الآلية مثالية للغاية، لكنها بالتأكيد أعطت لمسة شخصية إضافية لعمل Ubisoft على اللعبة.

وتركت انطباعًا يثير الدهشة والحماس لدى اللاعبين في المرة الأولى التي استخدموا فيها هذه التقنية والفكرة الجديدة كليًا للألعاب، وسيكون من الجميل جدًا إعادة إحياءها في النسخة الجديدة.

الهروب من Dahaka ثم امتلاك القدرة على الوقوف بوجهه أخيراً

Dahaka يعتبر الخصم الرئيسي لجزء Prince of Persia: Warrior Within ويمكن اعتباره أحد أكثر الأعداء رعبًا وتهديدًا على الإطلاق في السلسلة، حيث يطارد هذا الكائن الوحشي الأمير الفارسي عدة مرات خلال أحداث الجزء الثاني من ثلاثية Ubisoft، مما يمنح اللاعبين بعض أكثر تسلسلات اللعبة إثارة التي تتطلب أسرع ردود أفعال من اللاعب، إذ يمكن لهفوةٍ صغيرة أن تتسبب في موت بطل اللعبة في الواقع.

لا يستطيع الأمير مواجهة هذا العدو المرعب بأي شكلٍ كان، لذا فإن الهروب هو الحل الوحيد عند رؤيته، ولكن عندما يحين الوقت أخيرًا لمحاربة Dahaka بشكلٍ مباشر، يشهد اللاعبون واحدة من أكثر المعارك الملحمية والجذابة التي تقدمها السلسلة على الإطلاق، ولحظةً تاريخية لا تُنسى بالفعل.

التحول إلى أمير الظلام

يعتبر جزء The Two Thrones دون شك اللعبة الأكثر قتامة وسوداوية في ثلاثية Ubisoft الأصلية، وخصوصًا فيما يتعلق بصفات الأمير، حيث أدى التلوث الناتج عن استخدام رمال الزمن إلى تقسيم شخصيته إلى قسمين: الشخصية الأصلية والأنا الداخلية الشريرة المعروفة باسم أمير الظلام، والتي تتولى زمام الأمور في كل مرة يستسلم فيها بطل الرواية للغضب أو يفشل في منح جسده الراحة الكافية.

حيث يظهر أمير الظلام في هذه الظروف بكل قوته وقدراته الفريدة، خلال تسلسل تحولٍ قصير ومذهل للغاية في الوقت نفسه، ويمنح اللاعبين أحد أكثر اللحظات الأيقونية قيمةً في السلسلة في المجالين الترفيهي والسردي معًا.

في الختام.. تكلمنا في مقال اليوم عن أبرز اللحظات وأشدها إثارةً للإعجاب في سلسلة أمير بلاد فارس أو برنس أوف بيرشيا، بما في ذلك استخدام رمال الزمان للمرة الأولى والرجوع في الزمن إلى الوراء عند الحاجة، والمواجهة الأسطورية مع Dahaka، وظهور شخصية أمير الظلام.

شاركونا بآرائكم وتعليقاتكم.. ما هي لحظاتكم المفضلة في السلسلة.. وأي جزء تعتبرونه الأفضل بها؟ 

Anas Husami

عاشق لألعاب الفيديو منذ 30 عامًا، بدايتي كانت مع جهاز nintendo 64، وأفضل الألعاب برأي في الوقت الحالي Final Fantasy، Resident Evil، Halo، Call of Duty.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button