مميز

هل يمكنني استخدام يد PS4 على PS5؟ إليك ما تحتاج إلى معرفته!

سؤال يتراوح في ذهن الكثيرين من عشاق ألعاب الفيديو لاسيما المبتدئين منهم، هل يمكنك استخدام وحدة تحكم أو يد التحكم اللاسلكية لجها PS4 على جهاز Sony الأخير PS5، والإجابة على هذا التساؤل من الناحية الفنية “نعم”، ولكن ليس بدرجة كبيرة ومع مجموعة كاملة من القيود المحبطة.

ستحتاج بالتأكيد إلى وحدة تحكم PS5 DualSense للتحكم بكامل وظائف الجهاز، حيث تعمل وحدة تحكم جهاز PS4 فقط مع ألعاب محددة جدًا وربما يمكنك تخمين أي منها “ألعاب PS4” حصراً، ومع ذلك إليك كل ما تحتاج إلى معرفته حول كيفية استخدام وحدة تحكم PS4 على PS5 وما يمكنك فعله بها.

من أجل استخدام وحدة تحكم بلايستيشن 4 على جهاز بلايستيشن 5، كل ما تحتاج لفعله هو جعلها تقترن مع الجهاز، وذلك عن طريق بتوصيلها بجهاز بلايستيشن 5 الخاص بك عبر كابل شحن والضغط على زر الصفحة الرئيسية أو “PS” لتنشيطها ومزامنتها معه، ثم يمكنك بعد ذلك فصل الكابل والاستمرار في استخدامها لاسلكيًا، وستجد أيضًا أن معظم سماعات رأس PS4 تعمل كذلك على جهاز PlayStation 5.

تذكر أنه على الرغم من إمكانية استخدام وحدة تحكم DualShock 4 على جهاز بلايستيشن 5، لكن لا يمكنك تشغيل ألعاب بلايستيشن 5 باستخدامها على الإطلاق، وإن حاولت ذلك ستتلقى تحذيرًا يقول “لا يمكن تشغيل ألعاب PS5 باستخدام DUALSHOCK 4″، حيث لألعاب الجيل الحالي قدرات ومميزات لوحدة التحكم مثل ردود الفعل اللمسية وتكيف الزناد حسب اللعبة وبيئة اللعبة وغير ذلك من المؤثرات الحسية المميزة لوحدة DualSense الأصلية الخاصة بجهاز Playstation 5.

لكن يبقى السؤال الأغرب الذي يتراود في ذهن الكثيرين، هل يمكنك استخدام وحدة تحكم جهاز بلايستيشن 5 DualSense على جهاز بلايستيشن 4 وتشغيل ألعابه؟

الإجابة للأسف هي لا، إذ لا يمكن استخدام وحدة أو يد تحكم PS5 مع جهاز PS4، حتى إن حاولت توصيلها فإن جهاز PS4 ببساطة لن يتعرف عليها كجهاز إدخال على الإطلاق، ومع ذلك يمكنك استخدامها مع أجهزة الحاسب أو المحمول عبر برامج توافق واعدادات مسبقة.

Anas Husami

عاشق لألعاب الفيديو منذ 30 عامًا، بدايتي كانت مع جهاز nintendo 64، وأفضل الألعاب برأي في الوقت الحالي Final Fantasy، Resident Evil، Halo، Call of Duty.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button